أخبار مصر

رئيس الوزراء يطالب الحكومة بإنشاء مجلس أعلى للصحة لدعم القطاع الطبي

شهد اليوم الثلاثاء اجتماعاً في غاية الأهمية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، من أجل مناقشة جميع المقترحات اللازمة بهدف تطوير المنظومة الصحية في مصر في المرحلة الحالية، حتى تكون الدولة المصرية قادرة على مواجهة أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد بأفضل صورة ممكنة في ظل تزايد أعداد المصابين بصفة يومية.

وشهد ذلك الاجتماع حضور كلاً من حضور العديد من الوزراء مثل الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إضافة إلى الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وأيضاً الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، كما حضر الاجتماع أيضاً مدير إدارة الخدمات الطبية في الهيئة العامة للقوات المسلحة ومدير الخدمات الطبية لوزارة الداخلية.

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي خلال كلمته في ذلك الاجتماع أنه لابد من تنفيذ مقترحات هيئة الرقابة الإدارية، ويأتي في مقدمة هذه المقترحات إنشاء مجلس أعلى للصحة من أجل المساهمة في تطوير المنظومة الصحية في مصر.

وأشار أيضاً إلى أن المجلس الأعلى للصحة سوف يعمل على توحيد جميع الخدمات الطبية والجهات المعنية، حتى تؤدي دورها بشكل منظم لخدمة المواطنين سواء على مستوى المستشفيات الحكومية أو حتى المستشفيات الخاصة.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي في الاجتماع على أنه يجب دعم القطاع الطبي في مصر بالشكل اللازم، نظراً إلى أهميته الكبرى في جميع الأوقات وخاصة في المرحلة الحالية التي ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد بسرعة هائلة لا مثيل لها على الإطلاق.

وأضاف أيضاً أن جميع المبادرات التي قامت بها الحكومة المصرية على مدار السنوات الماضية لا تكفي وحدها تماماً، بل يجب البناء عليها والاستمرار في تطوير المنظومة الصحية في مصر حتى تكون قادرة على خدمة المواطنين بكفاءة عالية.

على صعيد متصل، أوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في الاجتماع أن وزارة الصحة والسكان قد تمكنت من تحقيق طفرة كبيرة واستثنائية خلال موازنة العام المالي الجاري 2020 / 2021، مؤكدة في الوقت ذاته أن ذلك سوف ينعكس بشكل إيجابي على آلية تقديم الخدمات الصحية لكافة المواطنين.

ومن جانبه، شدد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أن وزارته تبذل مجهودات كبيرة جداً خلال الفترة الماضية، من أجل توسيع إنشاء كليات الطب في مختلف الجامعات الحكومية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، حتى يتم الحفاظ على كافة متطلبات جودة التعليم الطبي.

إقرأ أيضاً: هولندا تكتشف جسماً مضاداً يمنع فيروس كورونا من إصابة الخلايا البشرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى