أخبار مصر

نقيب القراء يعلن وفاة الشيخ محمد محمود الطبلاوي بعد صراع طويل مع المرض

كشف الشيخ محمد حشاد نائب نقيب القراء وشيخ عموم المقارئ المصرية اليوم الثلاثاء عن خبر مؤسف للغاية للشارع المصري بأكمله، بعدما أعلن عن وفاة الشيخ محمد محمود الطبلاوي نقيب قراء مصر في الساعات الماضية من اليوم.

وأكد الشيخ محمد حشاد خلال تصريحات صحفية له منذ قليل أن الشيخ محمد محمود الطبلاوي قد توفى داخل منزله عن عمر ناهز ال 86 عاماً، موضحاً في الوقت ذاته أن جميع أفراد أسرته إضافة إلى أصدقائه متواجدين بالقرب منه حالياً.

وأشار أيضاً إلى أن الشيخ محمد محمود الطبلاوي كان يصارع مع المرض منذ فترة طويلة للغاية، مؤكداً أن سبب الوفاة هو المرض ولكنه ليس فيروس كورونا المستجد على الإطلاق.

وشدد الشيخ محمد حشاد في حديثه على أن تشييع جثمان الشيخ محمد محمود الطبلاوي سوف يتم في مساء اليوم في المقابر التابعة لأسرته في البساتين، على أن تقتصر مراسم الدفن على أفراد أسرته فقط لا غير.

وأضاف أيضاً أن أسرة الشيخ محمد محمود الطبلاوي قررت بدورها عدم إقامة عزاء له في الفترة الماضية، نظراً إلى الظروف العصيبة التي تمر بها الدولة المصرية مثلها مثل أي دولة في العالم حالياً بسبب أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الشيخ محمد حشاد في تصريحاته أن عزاء الشيخ محمد محمود الطبلاوي سوف يقام في الفترة القادمة في حالة انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد، وخاصة وأن التجمعات الجماهيرية ممنوعة في مثل هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها الجميع، حيث لا يرغب أحد في تعريض حياة الناس إلى خطر الإصابة بالفيروس القاتل.

يُذكر أن الحكومة المصرية كانت قد ناشدت المواطنين في أكثر من مناسبة سابقة بعدم الاختلاط أو التواجد ضمن تجمعات جماهيرية بأي حال من الأحوال من أجل تفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتشمل هذه التجمعات الأفراح أو العزاء أو دفن الموتى أو أي نوع من أنواع التجمعات الأخرى، وذلك من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

إقرأ أيضاً: بريطانيا تتجاوز إيطاليا في عدد وفيات فيروس كورونا وتتخطى حاجز 32 ألف حالة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى