أخبار مصر

رسمياً .. تسجيل 387 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر ووفاة 17 حالة

أصدرت وزارة الصحة والسكان بياناً رسمياً اليوم الأربعاء 6 مايو 2020 كشفت فيه عن آخر تطورات تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد في مصر على مستوى جميع محافظات الجمهورية، حيث وضحت في ذلك البيان أعداد المصابين الجديدة إضافة إلى أعداد المتعافين الذين غادروا مستشفيات العزل وأيضاً أعداد الوفيات الجديدة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان في ذلك البيان، أن إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد قد ارتفع ووصل إلى 1815 حالة، وذلك من أصل 2314 حالة تحولت نتائج التحاليل الخاصة بها من إيجابية إلى سلبية.

وأشار أيضاً إلى أن جميع المتعافين من المرض قد غادروا مستشفيات العزل بسلام عائدين إلى بيوتهم من أجل ممارسة حياتهم الطبيعية من جديد، مؤكداً في الوقت ذاته عدم تجدد إصابة أي حالة من المتعافين في مصر حتى هذه اللحظة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد في البيان أن إجمالي عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في مصر قد ارتفع بدوره ووصل إلى 469 حالة وفاة، وذلك بعدما تم تسجيل 17 حالة وفاة جديدة اليوم الأربعاء.

وشدد أيضاً على أن اليوم قد شهد تسجيل 387 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وبناءً على ذلك ارتفع إجمالي عدد المصابين بالمرض الخطير إلى 7588 حالة.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد في حديثه أن جميع الحالات المصابة تخضع إلى الرعاية الصحية الكاملة، وذلك سواء في مستشفيات العزل بالنسبة إلى الحالات الحرجة والمتأخرة أو حتى في المدن الجامعية والفنادق بالنسبة إلى الحالات التي لا تعاني من أي أعراض أو تعاني من أعراض بسيطة.

وأوضح أيضاً أن جميع العاملين في القطاع الطبي في مصر سواء من الأطباء أو الممرضين يعملون جاهداً بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان من أجل محاولة السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال الالتزام بجميع التعليمات التي أقرتها منظمة الصحة العالمية منذ اللحظة الأولى التي تفشى فيها ذلك المرض خلال الأشهر الماضية.

إقرأ أيضاً: إسرائيل: مستمرون في قصف سوريا حتى خروج القوات الإيرانية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى