أخبار مصر

رغم استمرار أزمة كورونا .. ساويرس يتوقع ارتفاع أسعار النفط مع حلول عام 2021

كشف نجيب ساويرس رجل الأعمال المصري المعروف ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة عن مفاجأة مدوية من العيار الثقيل، وذلك بخصوص توقعاته لأسعار النفط خلال الأشهر القادمة رغم استمرار أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

وأكد نجيب ساويرس خلال تصريحات له لشبكة “CNBC” الأمريكية أن أسعار النفط سوف ترتفع بشكل ملحوظ للغاية خلال الأشهر القادمة، بعدما انخفضت بشكل واضح جداً على مدار الأشهر القليلة الماضية نتيجة توقف حركة التجارة العالمية وتعليق معظم أنشطة الحياة بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار أيضاً إلى أن سعر برميل النفط الواحد سوف يصل إلى 100 دولار أمريكي، وذلك في مدة أقصاها في عام 2021 أي خلال 18 شهراً انطلاقاً من الآن، وذلك تزامناً مع عودة الاقتصاد الأمريكي من جديد إلى أعلى مستوياته في المرحلة القادمة.

وشدد نجيب ساويرس في حديثه على أنه يؤيد بشدة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتمثل في إعادة فتح الأسواق التجارية والأنشطة الاقتصادية على اختلافها بشكل تدريجي بداية من الفترة الحالية، حتى يعود الاقتصاد الأمريكي مجدداً إلى وضعه الطبيعي بعد حالة الانهيار التي عاشها طيلة الأسابيع الماضية.

وأضاف أيضاً أن أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد قد ساهمت في منح رجال الأعمال فرصة مثالية بكافة أنحاء العالم، من أجل الاستثمار في العديد من القطاعات مثل شركات الطيران إضافة إلى قطاع الإنترنت وأيضاً السياحة والفنادق.

وأوضح نجيب ساويرس في تصريحاته أن أي رجل أعمال في الوقت الحالي يمكنه شراء شركة طيران أمريكية مقابل دفع دولار أمريكي واحد فقط لا غير، ولكن بشرط أن يكون قادراً على تحمل الجزء الأكبر من الديون المفروضة على هذه الشركة.

يُذكر أن أسهم جميع شركات الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية قد تراجعت بشكل مخيف للغاية على مدار الأشهر القليلة الماضية، بسبب تعليق رحلات الطيران سواء الداخلية أو حتى الخارجية نتيجة انتشار فيروس كورونا الذي جعل نسبة الطلب على الطيران تقل وتصل إلى 95% فقط لا غير.

إقرأ أيضاً: الفتوى والتشريع ترفض إبداء الرأي في نزاع الاستثمار والمالية على 800 مليون جنيه

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى