أخبار مصر

بعد زيادة الإصابات بالفيروس الصيني.. الحكومة تكشف موقفها من الحظر الكلي

مع زيادة أعداد المصابين بالفيروس الصيني المستجد، تعالت أصوات تطالب الحكومة بفرض حظر تجوال شامل على أنحاء البلاد وعلى مدار اليوم.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن لا نية للحكومة بشأن فرض حظر كامل كإجراء احترازي لمواجهة الفيروس الصيني المستجد، ليكون بديلا من الحظر الجزئي الواقع حاليا، مشيرا إلى أن البعض فهم حديث الدكتور مصطفى مدبولي بشأن إمكانية اتخاذ إجراءات أكثر صرامة حال عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية من الفيروس بشكل خاطئ تم تأويله، ولكن لا نية لفرض حظر كامل.

وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفيه في أحد البرامج التلفزيونية، قال فيه إن الفيروس الصيني أشد وأشرس في انتقال العدوى، مؤكدا على أن الدولة قد تضطر لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة، مشيرا إلى أن مدبولي “أكد على هذا الأمر في كافة الاجتماعات، مشيرا إلى أ الحكومة لا تزال تبحث الأوضاع كل يوم لتحديد مدى الاحتياجات والإجراءات الصارمة للحد من الحركة، موضحا أن ذلك القرار يدور في رأس المسؤولين ولا يزال قيد الدراسة، ولكن هناك توازنات شديدة للتأكد للحاجة لأي إجراء آخر حفاظا على صحة واقتصاد الإنسان.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. نحن مع الحكومة فى الحزم والموازنة بين الصحة والاقتصاد بحيث لايطغى شىء على الاخر ..
    والحكومة بمؤسساتها الصحية والأمنية هى الكفيلة باتخاذ القرارات اللازمة .

  2. لابد من فرض حظر كامل علي الأقل لمده أسبوع لان الناس عندنا في مصر مستهترين ومتوكلين بدون دين ولمصلحه إلهامه لابد من فرض حظر كامل وبعدها قوانين صارمه لكل مواطن يعيش في مصر وإرشادات الحماية مع نشر احتياجات الفرص من كمامات في حدود مايستطيع المواطن الفقير ومطهرات للاماكن الشاغرة بتكدس الناس وعمل نظام دوري باستخدام هذه الأماكن حسب الحروف الأبجدية واتباع نظام التعامل من بعد بمعني طابور بين كل فرض مترين ولاينقص واستخدام عماله كثيره لتخليص مصالح الناس ولو بالتلفون ويكون كل عمل مسئول عن اتباع التعاليم اللي مفروضه عليه دون التقاعس في عمله وعلي المتخاذل في عمله عقاب يردعه بقوه لكي نستطيع مواكبه هذا الفيروس اللعين الذي هو درس لكل العالم لعل الناس تتعظ مع الشكر القانون ياحكومة ومنفذوها لابد ان يكونوا ذو ضمير طبعا كلامي مفهوم المرتشين. واتباعهم في كل مفاصل الدوله ان انقطعوا صلحت البلاد وبلاش المحسوبيات كفايه ظلم للناس خليها تعمر بقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى