أخبار مصر

سفير مصر بالسودان يرفض إعلان إثيوبيا بدء ملء سد النهضة انطلاقاً من يوليو المقبل

أعرب حسام عيسى السفير المصري في دولة السودان وتحديداً في الخرطوم عن رفضه القاطع لإعلان دولة إثيوبيا عن البدء في عملية ملء سد النهضة انطلاقاً من شهر يوليو القادم من العام الحالي 2020 بدون التوصل إلى اتفاق مع كلاً من مصر والسودان.

وأكد السفير المصري حسام عيسي خلال تصريحات له اليوم الثلاثاء لإحدى الصحف السودانية أن الدول الثلاثة المعنية لابد من أن تتوصل إلى اتفاق نهائي بخصوص كيفية ملء وتشغيل سد النهضة قبل حلول شهر يونيو المقبل.

وأشار أيضاً إلى أن حكومة دولة إثيوبيا يجب عليها أن توافق على الاتفاق المقترح من جانب الولايات المتحدة الأمريكية الذي تم طرحه في الاجتماع الأخير بين جميع الأطراف المعنية في واشنطن، نظراً لأن المقترح الأمريكي يراعي مصالح الدول الثلاثة على حد سواء بدون تفضيل أي دولة على الأخرى فيما يتعلق بمسألة ملء وتشغيل سد النهضة.

إقرأ أيضاً: إجراءات جديدة في محافظة الشرقية بسبب تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. إلى متى ننتظر تسولف ومماطله الجانب الاثيوبى والواضح أنهم انتقلوا من مرحلة التسويف إلى مرحله إتخاذ القرار الاحادى الجانب دونما اعتبار لاراء شركاء النهر مصر والسودان ويبدوا أنهم يراهنون على صعوبه اتخاذ قرار بمهاجمه السد عسكريا وربما ايضا يضعون بعد المسافه ضمن تلك الصعوبات ولكن المصريون بحضارتهم الممتده لقرون عديده لن يسمحوا ابدا باى تعدى على حقوقهم فالاولويه لدبنا هى اتخاذ كل السبل السياسيه والدبلوماسية والوساطات المقبوله حتى اذا فرغت كل السبل فليكن الخيار الاخير الا وهو الخيار العسكري ونحن قادرون باذن الله ليس لأجل التعدى ولكن أنها الحقوق المشروعه وانها الحياه أو الموت ٠

زر الذهاب إلى الأعلى