أخبار مصر

نائب يحذر من “تبادل الكمامات” ويطالب بتوفيرها في الأماكن العامة

قال الدكتور أيمن أبوالعلا عضو لجنة الشؤون الصحية في مجلس النواب، إنه يجب توفير الكمامات والمنظفات والمطهرات أولا في الأماكن العامة حتى يتمكن المواطنين من التعاون في خطة السيطرة والتعايش مع فيروس كورونا المتجد.

وأضاف أبوالعلا، خلال مقطع فيديو مصور له نشره عبر صفحته على “فيس بوك”، اليوم، أن تبادل الكمامات التي حدث بين المواطنين أمام البنوك ومكاتب البريد “كارثة.. إحنا كدا بنضحك على نفسنا”، مشددا على أهمية توفير الكمامات في المواصلات العامة إلى جانب التنظيم لاتباع التباعد الاجتماعي.

وطالب عضو البرلمان، بضرورة الحذر إجباريا وليس اختياريا، وإلزام الجميع باتباع التعاليم والتدابير الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال أبو العلا، إن الدولة لا تزال قادرة على عزل جميع المصابين في المنزل حال ظهور 3 أعراض وهم ارتفاع درجة حرارة الجسم وعدم الاستجابة للمخفضات أو وجود ضيق في التنفس، أو “كحة ناشفة”، مشيرا إلى أن حال ظهور تلك الأعراض فلابد من استشارة طبيب والتواصل مع الخط الساخن في وزارة الصحة،كما وجه رسالة طمأنة للمواطنين مؤكدا أن إصابات الأطباء حتى الآن ليست مخيفة ولا تزال في الإطار المتوقع.

وناشد عضو مجلس النواب، بضرورة تلبية كافة احتياجات الطاقم الطبي حتى يتمكنوا من أداء بدورهم وتقديم الخدمات العلاجية لجميع المصابين بجودة عالية، مشيرا إلى ضرورة توفير المسحات للعاملين في زالقطاع الطبي للحد من الإصابات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يجب عليكم توفير هذه الكمامات بسعر في متناول الجميع

    هذا أولي أولويات التفكير .
    وبعد ذلك نري تعليقاتكم علي ما تتحدثون عنه من تبادل الكمامات..
    اتفرجوا أيضا متابعه منشور اوتصريح معالي رئيس الوزراء بشأن تأجيل الأقساط الخاصه بالبنوك إذ نري انها عمليه مكلفه لمن استدان من البنك ليجد نفسه في النهايه في السجن ولا سبيل دون ذلك في ظل عدم مصداقيه من تجاه البنك أن يؤجل الأقساط ثم اضافه فايده لا داعي لها تقدر ب١٠٠% ده علي اساس ان الدنيا ماشيه ولا علي اساس ايه بالضبط….
    ترجوا الشفافية في التعامل إذ أننا نعاني كساد في كل شيء…
    والله الموفق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى