أخبار مصر

رئيس الوزراء: إذاعة صلاة العيد من أحد المساجد والمواطنين يصلون في منازلهم

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن صلاة عيد الفطر سوف تذاع من أحد المساجد، مؤكدا أنه تم التوصل للقرار بالتوافق مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن صلاة العيد ستقام بالعاملين في المسجد فقط، وإنما الشعائر ستقام حتى يتسنى للمواطنين مشاهدتهاا في وسائل الإعلام المرئي أو المسموع.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أعلن غلق جميع المحلات التجارية والحدائق والمتنزهات والمطاعم اعتبارا من أول يوم في عيد الفطر، الذي يوافق الأحد المقبل، وحتى الجمعة 29 مايو، سيتم غلق جميع المحلات التجارية والمطاعم والحدائق والمتنزهات.

وأضاف رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي منعقد الآن، أن حركة المواطنين سوف تحظر اعتبارا من الساعة الخامسة مساء.

وأشار إلى أن عيد الفطر يعتبر فرصة كبيرة لانتشار فيروس كورونا “كوفيد -19″، وموضحًا أن تقليل انتشار فيروس كورونا هو الهدف وراء تلك الإجراءات المتخذة خلال عيد الفطر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. العالم كله بدأ يفك الحظر فى أيطاليا وألمانيا وفى فرنسا ونحن هنا ندقق . أقول للحكومة أن حظركم يكون فقط.فى المناطق التى من الممكن أن يصل إليها عين الأعلام أم المناطق الشعبية فهى تضرب فى السهر والأزدحام فى الطرقات . بل المقاهى تتحايل على الأستمرار فى عملها كأن يغلق صاحب المقهى أبواب قهوته ويزاول عمل مشروباته من داخل مدخل عمارة والزبائن متراصون جلوس على رصيف يبعد.عن القهوة ٥٠م أذن لا داعى فيما تعملوه لو هناك كورونا لمات الآلاف من ساكنى الأزقة والشوارع الضيقة والحوارى أرفعوا الحظر رفقا بالعمالة المؤقتة لقد شاهدت بعينى بكاء طفلين لوالدهما الذى يعمل فى أحدالمطاعم وليس معه أموال الآن يبكيان لأنهما ليس لديهم ملابس عيد.

  2. حتى صلاة العيد مفيش بصراحه خايفين ع الشعب كفايه بقا خلى الناس ترجع لبعضها ولا هو الفيرس ده بتاع مساجد بس

زر الذهاب إلى الأعلى