أخبار مصر

كورونا في مصر: قفزة في الإصابات والتعافي.. وتراجع معدل الوفاة

كشفت وزارة الصحة والسكان بصفة رسمية الأحد عن آخر تطورات أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد على مستوى جميع محافظات الجمهورية في مصر، حيث تم تسجيل المزيد من أعداد المصابين الجدد كما تعافت العديد من الحالات من المرض أيضاً.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان في بيان رسمي اليوم، أن إجمالي عدد المصابين بالفيروس المستجد قد ارتفع بعد وصوله إلى 12229 حالة، بعدما تم رصد اليوم الأحد 510 إصابة جديدة في كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار أيضاً إلى أن جميع المصابين يلقون أفضل رعاية طبية ممكنة من جانب الأطباء والممرضين في مختلف مستشفيات العزل على نفقة الدولة، وذلك بناءً على توصية منظمة الصحة العالمية منذ اللحظة الأولى التي تفشى فيها ذلك المرض.

وشدد الدكتور خالد مجاهد في البيان على أن اليوم الأحد قد شهد تسجيل 18 حالة وفاة جديدة في مصر، وبالتالي ارتفع عدد الوفيات من خلال وصوله إلى 630 حالة وفاة مع الوضع في الاعتبار أن النسبة الأكبر من الوفيات تعود إلى كبار السن.

وأضاف أيضاً أن إجمالي عدد الحالات التي تحولت نتائج التحاليل الخاصة بها من إيجابية إلى سلبية قد وصل إلى 3742 حالة، ومن ضمنها 3172 حالة تعافت بشكل كامل من الوباء وغادرت مستشفيات العزل عائدة إلى بيوتها من جديد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد في البيان أن أي مواطن يشعر بأعراض فيروس كورونا يتوجب عليه مباشرة التوجه لأقرب مستشفى حميات لإجراء التحاليل اللازمة، أو التواصل مع القنوات الرسمية التابعة لوزارة الصحة والسكان لمعرفة كافة التعليمات اللازم إتباعها مع ضرورة عزل نفسه في المنزل لمنع انتقال العدوى إلى كل شخص يتواجد من حوله.

وإليكم الآن آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر الأحد 17 مايو 2020:

  • عدد المصابين الجدد / 510 حالة
  • إجمالي عدد المصابين / 12229
  • عدد الوفيات الجدد / 18
  • إجمالي عدد الوفيات / 630
  • إجمالي عدد المتعافين 3172  حالة من أصل  حالة تحولت نتائج التحاليل الخاصة بها من إيجابية إلى سلبية.

إقرأ أيضاً: الكويت تعلن ارتفاع وفيات كورونا إلى 112 حالة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى