أخبار مصر

بدء المرحلة الأولى من تلقي طلبات “المخالفين وسارقي” التيار الكهربائي

بدأت وزارة الكهرباء، اليوم، تلقي طلبات المخالفين وسارقي التيار الكهربائي ممن لديهم ممارسات أو ضبطية قضائية فقط، وذلك كمرحلة أولى.

وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، اليوم الأربعاء، إن الوزارة قسمت عمليات تسجيل هؤلاء المواطنين إلى عدد من المراحل.

وأضاف أن ذلك شريطة أن يكون المتقدم المخالف لديه إيصال ممارسة كهرباء أو محضر ضبطية قضائية، للتسجيل على المنصة الإلكترونية لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وحول ذلك، تدور تساؤلات واستفسارات عديدة عن كيفية الحصول على محضر ممارسة سرقة التيار أو الضبطية القضائية أو القسيمة “الإيصال” الذي دُفع من خلاله المبلغ المحدد على المخالف أو السارق؛ كونها شرطًا أساسيًّا للتقديم على العداد الكودي للمباني العشوائية والمخالفة.

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن أي مواطن يرغب في التقديم على عداد كودي من خلال المنصة الإلكترونية يجب أن يحضر آخر إيصال تم سداده للممارسة أو الضبطية القضائية وليس المحضر الذي يتم إرساله إلى النيابة العامة، في حالة عدم قيام المواطن المخالف بسداد قيمة الغرامة أو السرقة التي تقررها شركة الكهرباء التابعة له من خلال قياس الأحمال.

وأضاف أن المرحلة الأولى من التقديم تستهدف تركيب العدادات الكودية لـ٦٥٠ ألف مواطن مخالف يعتمدون على الممارسات سواء من شرطة الكهرباء أو من خلال محاضر الضبطية القضائية التي يقوم المواطن في الحالتين بسداد قيمتها لشركة الكهرباء، وتم حصولهم على إيصالات السداد؛ فمن خلالها لهم أحقية التقديم للحصول على طلب تركيب العدادات الكودية.

ولفت المصدر إلى أن مَن لم يوجد معه أي إيصال ممارسة أو ضبطية قضائية تم تحريرها له من قبل، عليه الانتظار حتى الانتهاء من المرحلة الأولى؛ لأنه لن يلتفت إلى أي طلبات سيتم تقديمها لم يوجد بها أي سداد رسوم ضبطية قضائية أو محضر سرقة تيار كهربائي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى