أخبار مصر

الحكومة تُعلق على “تحميل المواطنين نفقات تعقيم المساجد”

نفى مجلس الوزراء، صحة ما تداول بشأن تحميل المواطنين نفقات تعقيم وتطهير المساجد.

وقال المركز الإعلامي للمجلس، في تقريره الأسبوعي لتوضيح الحقائق والرد على الشائعات، الخميس، إنه تم التواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء.

وأضافت الوزارة، أنه لا صحة لتحميل المواطنين نفقات تعقيم وتطهير المساجد، مُوضحةً أن كل تكاليف تعقيم وتطهير المساجد لعودة الصلاة بها تتحملها الوزارة بشكل كلي دون تحميل المواطنين أي أعباء مادية متعلقة بهذا الشأن، كما أن أعمال تنظيف المساجد يتولاها العمال المُعينون من قبل الوزارة فقط.

وفي إطار الإجراءات الاحترازية لعودة الصلاة تدريجيًا في المساجد، فقد تم وضع عدد من التحذيرات والإرشادات الواجب اتباعها وعدم مخالفتها، وتتمثل أبرزها: في ضرورة أن يصطحب كل مصلٍّ لمصلاه الخاص، والالتزام بارتداء الكمامة، والحفاظ على المسافة بين المصلين.

وفي حال عدم التزام المصلين بالضوابط يتم غلق المسجد فورًا، وعدم فتحه لحين زوال فيروس كورونا، بالإضافة إلى أنه إذا تركت مفاتيح أي مسجد مع غير العاملين بالأوقاف، سيتم توقيع أقصى عقوبة على المتسبب.

كما أهابت الوزارة، بجميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حال وجود أي استفسارات يرجى الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة (ar.awkafonline.com).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى