أخبار مصر

بينها بيع عقار “ريمديسيفير”ا الحكومة ترد على 12 شائعة متداولة

فند المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، في تقريره الأسبوعي العديد من الحقائق والرد على الشائعات.

وعلقت الحكومة على 12 شائعة خلال الأسبوع الجاري، من بينها عدم صحة ما تم تداوله بشأن تحميل المواطنين نفقات تعقيم وتطهير المساجد.

وذكر المركز الإعلامي للمجلس وزارة الأوقاف، أكدت أنه لا صحة لتحميل المواطنين نفقات تعقيم وتطهير المساجد، مُوضحةً أن كل تكاليف تعقيم وتطهير المساجد لعودة الصلاة بها تتحملها الوزارة بشكل كلي دون تحميل المواطنين أي أعباء مادية متعلقة بهذا الشأن، كما أن أعمال تنظيف المساجد يتولاها العمال المُعينون من قبل الوزارة فقط.

كما أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدم صحة ما تم تداوله بشأن تقليص صلاحيات هيئة الأوقاف المصرية بموجب القانون الجديد.

وأوضحت وزارة الأوقاف، إنه لا صحة لتقليص صلاحيات هيئة الأوقاف المصرية بموجب القانون الجديد، موضحةً أن القانون يستهدف زيادة صلاحيات الهيئة في إدارة واستثمار أموال الأوقاف على أسس اقتصادية وحصرها وتقييمها، وذلك لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بالمحافظة على حقوق الهيئة.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدم صحة ما تم تداوله بشأن استبعاد المتقدمين لقرعة الحج العام الحالي من قرعة العام المقبل.

وقال المركز، إنه تم التواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء.

كما أكدت الوزارة، أنه لا صحة لاستبعاد المتقدمين لقرعة الحج العام الحالي من قرعة العام المقبل، مُوضحةً أن كل من تقدم لقرعة حج الجمعيات الأهلية هذا العام له الحق في دخول قرعة العام القادم طالما انطبقت عليه الشروط المعلنة، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق المتقدمين للحج.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، صحة ما تم تداوله بشأن بيع عقار “ريمديسيفير” المخصص لعلاج حالات فيروس كورونا بالصيدليات.

وقال المركز، إنه تم التواصل مع وزارة الصحة، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لبيع عقار “ريمديسيفير” بأي صيدلية من الصيدليات، موضحةً أن هذا العقار يستخدم فقط للمرضى أصحاب الحالات الحرجة الذين يعانون من مشاكل حادة في الجهاز التنفسي تحت إشراف طبي، ووفقاً لضوابط محددة بالمستشفيات المخصصة للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى