أخبار مصر

مجلس الوزراء يحدد قيمة مبلغ جدية التصالح بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء

كشف مجلس الوزراء المصري بصفة رسمية اليوم الأربعاء عن قيمة مبلغ جدية التصالح الواجب دفعه من جانب المخالفين بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء، وذلك من أجل تفادي الإزالة الفورية للأعمال المخالفة التي قاموا بها من خلال التعدي على أراضي الدولة المصرية بدون وجه حق.

وجاء الإعلان عن قيمة المبالغ المالية الخاصة بجدية التصالح على هامش اجتماع الحكومة الأسبوعي الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عبر تقنية الفيديو، علماً بأن تحديد هذه القيمة قد تمت بناءً على ما توصلت إليه اللجان المختصة التي تم تشكيلها مؤخراً.

ووافق مجلس الوزراء بالإجماع اليوم الأربعاء على بدء تفعيل قانون التصالح في مخالفات البناء من أجل وقف التعدي على أراضي الدولة المصرية، علماً بأن ذلك القانون يحتم على المخالفين الرافضين للصلح حتى الآن التقدم بطلب للتصالح مع الدولة، على أن يكون ذلك الطلب شاملاً لكافة المستندات المطلوبة إضافة إلى الرسوم وأيضاً مبلغ جدية التصالح.

ويتم إيداع مبلغ جدية التصالح في حساب التصالح الذي أنشأته وزارة المالية، وفي حالة تم التأكد من صحة المستندات والطلب وإيداع المبلغ المطلوب، سوف يتم قبول الطلب وخصم قيمة جدية التصالح من المبلغ الإجمالي للتصالح، أما في حالة العكس سوف يتم رد مبلغ جدية التصالح للمخالف مع إزالة المخالفات الخاصة به على الفور.

على صعيد متصل، بات لزاماً على جميع المخالفين الذين سبق لهم التقدم بطلب التصالح مع الدولة البالغ عددهم 325 ألف مواطن البدء في عملية سداد مبلغ جدية التصالح اعتباراً من يوم 15 يوليو المقبل من العام الحالي 2020، على أن يتم فتح باب السداد لمدة شهر كامل أي حتى منتصف شهر أغسطس القادم.

وإليكم الآن قيمة مبلغ جدية التصالح بنسبة 25% من المساحة الأصلية التي قام المخالف بالتعدي عليها:

  • يتم دفع مبلغ 20 ألف جنيه بالنسبة إلى المدن ومبلغ 5 آلاف جنيه بالنسبة إلى القرى في حالة مخالفات الرسومات المعمارية الإنشائية.
  • يتم دفع مبلغ 40 ألف جنيه بالنسبة إلى المدن ومبلغ 10 آلاف جنيه بالنسبة إلى القرى في حالة مخالفات الردود.
  • يتم دفع مبلغ 50 ألف جنيه بالنسبة إلى المدن ومبلغ 12 ألف جنيه بالنسبة إلى القرى في حالة مخالفات الزيادة في سطح غرف السطح.
  • يتم دفع مبلغ 80 ألف جنيه بالنسبة إلى المدن ومبلغ 20 ألف جنيه بالنسبة إلى القرى في حالة مخالفات بناء دور السطح.
  • يتم دفع مبلغ 250 ألف جنيه بالنسبة إلى عواصم المحافظات والمدن الجديدة ومبلغ 160 ألف جنيه بالنسبة إلى المدن ومبلغ 40 ألف جنيه بالنسبة إلى القرى في حالة مخالفات البناء بدون ترخيص.
  • يتم دفع مبلغ 120 ألف جنيه بالنسبة إلى المدن ومبلغ 30 ألف جنيه بالنسبة إلى القرى في حالة مخالفات تحويل البدروم إلى نشاط غير مرخص.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى