أخبار مصر

وزير الإسكان يعلن تنفيذ مليون وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار، تنفيذ 610 آلاف وحدة سكنية، ضمن مشروع الإسكان اجتماعي بتكلفة تبلغ نحو 90 مليار جنيه، مؤكدا تنفيذ 140 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان المتوسط، بتكلفة تبلغ نحو 54 مليار جنيه، ويضم مشروعات جنة وسكن مصر ودار مصر.

وقال وزير الإسكان، خلال كلمته ضمن افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع “الأسمرات” بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجرى تنفيذ نحو ربع مليون وحدة سكنية، طبقًا للتكليفات الرئاسية، مؤكدا أنه ما جرى تنفيذه، وما ينفذ حتى الآن يصل إلى نحو مليون وحدة سكنية.

شروط أكثر حزمًا وقوة لمنع تراخيص البناء، هذا ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه عددًا من المشروعات، للتوقف عن البناء غير المخطط، مشيرا إلى أنه نتيجة للبناء غير المخطط، كان الناس يبنون تحت خطوط الضغط العالي، وهو ما أثَّر على الصحة العامة.

وأضاف الرئيس السيسي، في تعقيبه على حديث لوزير الإسكان، خلال افتتاح بعض المشروعات، “البرنامج من ضمن أهدافه إزالة كل المخاطر بما فيها الخطر ده، بغض النظر عن كفاءة المساكن الموجودة هنا، قُلنا هنشيل الكابلات دي من فوق مباني الناس وننزلها تحت، وعشان نعمل كده التكلفة كانت مليارًا إلا ربع.. لما قُلت مش هنسمح بالمخالفة تاني لأنه ثبت بالتجربة أننا لما نعمل أماكن مخططة صح وفيها كل الاشتراطات بتبقى أقل تكلفة بكتير من مواجهة أي آثار ضارة ناتجة عن البناء غير المخطط”.

وأكد السيسي: “دعونا نتوقف عن موضوع البناء غير المخطط ونبدأ ننظم بلدنا، والناس اللي عايزة شقق حتاخد شقق، والناس اللي عاوزة تعمل مشروعات وتبيع للناس هنخليها تعمل كده بس بصراحة إحنا هنكون حازمين واشتراطات البناء هتكون في منتهى الحزم والقوة”.

وأوضح الرئيس أن كل ما يتحدث عنه لا يوجد في بلد غير بلدنا، مشيرا إلى أن الدولة تحملت الفترة الماضية، وأن حجم التمدد كان زيادة عن اللزوم، مشيرا إلى أنه يعلن ذلك: “علشان لما يبقى في صلابة بالموقف وشدة من الأجهزة؛ سواء من التنمية المحلية أو الداخلية، فالهدف منها حماية الوطن من أننا نعيش كده”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى