أخبار مصر

6 قرارات عاجلة من الحكومة في اجتماع إدارة أزمة كورونا اليوم

اجتمع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، بمشاركة وزراء الأوقاف، والسياحة والآثار، والتموين والتجارة الداخلية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان، والشباب والرياضة، والدولة للإعلام، والطيران المدني، والتضامن الاجتماعي.

وشارك أيضاً اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، ونائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

وقرر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء خلال الاجتماع الآتي:

1- توفير الأدوية التي حددتها وزارة الصحة ضمن بروتوكولات علاج فيروس كورونا، سواء في المستشفيات، أو في الصيدليات الخاصة، بحيث يحصل عليها كل من يحتاجها بسهولة ويسر.

2- توجيه المبالغ المالية المحددة ضمن مبادرة البنك المركزي لرفع كفاءة وتطوير مستشفيات الحميات، وتوفير المستلزمات الطبية.

3- استمرار الإجراءات الوقائية نفسها التي يتم اتباعها في المطارات المختلفة والمدن السياحية.

4- عرض مقترح مواعيد إغلاق المحلات العامة، والمنشآت السياحية والورش، على مجلس الوزراء.

5- ضرورة ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الإجتماعي والتحذير من عدم الالتزام الذي يؤدي لاتخاذ الحكومة بعض القرارات الصعبة السابقة، وهو ما قد يضر اقتصاديا ببعض الفئات التي تعمل الحكومة على إقالتها من عثرتها في هذه الفترة.

6- متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في جميع المدارس والجامعات، خاصة أن لدينا ملايين الطلاب والمدرسين والعاملين في المنظومة التعليمية، وضرورة التنسيق المستمر بين وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي، والصحة، في هذا الشأن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى