أخبار مصر

تقلبات جوية وتحذير للمواطنين.. الأرصاد تعلن خريطة سقوط المطر ونشاط الرياح

أعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، إن حالة الطقس مستقرة خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث تشهد جمهورية مصر العربية شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وتكون غير كثيفة، في ظل وجود طقس شديد البرودة ليلًا على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

وأضاف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أنه بداية من يوم الأربعاء، نشهد تقلبات جوية مع عودة للمنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا والتي تستمر لمدة 3 أيام بداية من الأربعاء.

وتابع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية: “يصاحب فترة التقلبات، أمطار متوسطة إلى خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحرى قد تمتد الى القاهرة بشكل خفيف”.

وأكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، يوجد نشاط رياح على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، يكون مثير للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

وأوضح خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أن الفرق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يزيد عن 10 درجات مئوية خلال هذه الفترة، حيث تصل منتصف الأسبوع على القاهرة لـ22- 10، ثم تنخفض بشكل ملحوظ لتسجل 15- 8، كما تسجل على السواحل الشمالية 16- 11، وجنوب سيناء 21- 12، وشمال الصعيد 16- 10، وجنوب الصعيد 20- 10.

وحذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة داخل وخارج المنزل.​

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى