أخبار مصر

تبدأ خلال ساعات.. هل موجة البرد المقبلة لم تحدث منذ 6 أعوام؟ الأرصاد تجيب

علق الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على ما انتشر خلال الساعات الماضية على صفحات بعض المواقع الإخبارية بشأن تعرض مصر لأيام قطبية باردة للغاية وتسجيل درجات حرارة غير مسبوقة أيام 16 و17 فبراير الجاري، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما من الصحة.

وناشد شاهين وسائل الإعلام بتوخي الحذر في تداول مثل هذه الشائعات لتسببها في إثارة البلبلة والفزع والزعر بين الناس، مشددا على ضرورة الحصول على المعلومات الخاصة بالتنبؤ بحالة الطقس من الهيئة العامة للأرصاد الجوية فقط، وعن طريق النشرات اليومية التي تصدرها الهيئة والتحذيرات الجوية التي تنشرها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية بدءا من الثلاثاء المقبل وحتى الخميس، وفقا لما أشار إليه مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد.

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية: “كل شتاء بتحصل، وكان فيه أقوى منها في 2014 وصلت درجات الحرارة إلى 8 درجات.

وتشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة  هذه التفرة من 3 لـ6 درجات، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة بين 13 لـ15 درجة والصغرى من 7 لـ8 درجات.

ويصاحب ذلك نشاط للرياح ما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة وهذه الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى