أخبار مصرأخبار الاقتصاد

متقلقوش.. حقيقة إلغاء دعم التموين للمشاركين في مبادرة إحلال السيارات

هل ستؤثر مشاركتك على موقفك من الدعم التمويني؟

كشفت الصفحة الرسمية لمبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة تفاصيل ما تم تداوله حول المخاوف المتعلقة بإشاعة إلغاء الدعم التمويني المخصص للمستفيدين من المبادرة، وذكرت أن هذا الأمر لن يؤثر على دعم التزويد وليس له علاقة به ونافية صدور أي تصريح بخصوص هذا الشأن “مشاركتك في المبادرة مش هتأثر على دعم بطاقتك التموينية.. ومتصدقش أي كلام بيتقال غير كده”.

وشهدت المبادرة تسليم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مساء الأحد الماضي، مفاتيح الدفعة الأولى من السيارات الجديدة التي تعمل بالوقود المزدوج “الغاز الطبيعي والبنزين” إلى الدفعة الأولى من المستفيدين من المبادرة الرئاسية. “إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي” على السيارات التي مر على إنتاجها مدة أطول من 20 عام.

تفاصيل مبادرة إحلال السيارات المرحلة الأولى

تتضمن المبادرة استبدال السيارات الجديدة المنتجة محليًا والتي تعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي تم إنتاجها منذ 20 عامًا أو أكثر، من خلال تزويد المستفيدين من المبادرة بحافز مادي على شكل سعر سيارة جديدة، و السماح بتسديد المبلغ المتبقي على أقساط على مدى 7 إلى 5 سنوات 10 سنوات.

تدفع المبادرة حافزًا أخضر بنسبة 10٪ من سعر السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الخاصة، بحد أقصى 22 ألف جنيه مصري، و 20٪ لأصحاب سيارات الأجرة، وبحد أقصى 45 ألف جنيه و 25٪ لأصحاب الحافلات الصغيرة بحد أقصى 65 ألف جنيه . .

ودخلت المرحلة الأولى من المبادرة حيز التنفيذ في مارس بعد توقيع “بروتوكول تنظيمي” يتضمن إجراءات تنفيذ المبادرة بين الوزارات ذات الصلة والبنوك وشركات صناعة السيارات وشركات التأمين، ومحافظات المرحلة الأولى للمبادرة هي القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر.

وقال وزير المالية الدكتور محمد معيط الأحد الماضي إنه منذ فتح باب التقديم في يناير من العام الماضي بلغ عدد المتقدمين الذين استفادوا من البرنامج قرابة 68 ألف مستفيد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى