أخبار مصر

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس أول يوم رمضان والأسبوع المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ملامح حالة الطقس والظواهر الجوية، المتوقعة بداية الأسبوع القادم من السبت وحتى الأربعاء، وأبرز الظواهر الجوية، والتي جاءت على النحو التالي:

طقس السبت 10 أبريل

توقعت هيئة الأرصاد في بيان لها،  سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة بنسبة 20% تقريبًا، بالإضافة إلى حالة من نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، أشارت الأرصاد إلى زجود اضطراب ملاحة بحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60 لـ70 كم في الساعة، وارتفاع الموج فيه من 4 لـ5.5 متر، وعلى البحر الأحمر حيث سرعة الرياح من 70 لـ80 كم في الساعة وارتفاع الموج فيه من 4 لـ6 أمتار.

طقس الأحد 11 أبريل

وجود حالة من نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

الاثنين 12 أبريل

حالة من نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء.

طقس الثلاثاء 13 أبريل: طقس أول يوم رمضان

ويوافق والثلاثاء المقبل أول يوم من شهر رمضان الكريم وفقا للحسابات الفلكية، وأوضحت الأرصاد وجود حالة من نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء يوم الثلاثاء.

وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هذا الأسبوع يشهد موجة حارة على جميع أنحاء الجمهورية لافتا إلى أن بدايات شهر رمضان ستكون الأجواء معتدلة و ولن ترتفع درجات الحرارة حيث تتراوح درجة الحرارة بين 23 و24 درجة، على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما على الجنوب تسجل 26 و27.

وأوضح مدير مركز التنبؤات الجوية، أنّ حالة الطقس أول يوم رمضان 2021 ستكون أقل حدة من الكتلة الهوائية الحارة التي نشهدها خلال الأيام الحالية، مؤكدًا أنّ بدايات شهر رمضان ستكون ربيعية طبيعية.

الأربعاء

وجود حالة من نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى