أخبار مصر

تعرف علي حقيقة خصم الرصيد المتبقي في عدادات الكهرباء مسبقة الدفع في نهاية الشهر

نشرت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية أخبارًا عن خصم الرصيد المتبقي في عدادات الكهرباء مسبقة الدفع في نهاية الشهر.

وأكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، عدم صحة خصم رصيد عداد الكهرباء المتبقي المدفوع مقدمًا في نهاية الشهر، وأوضحت الوزارة أن طريقة حساب عداد الكهرباء المدفوعة مسبقًا تعتمد على هيكلة أسعار شرائح الكهرباء المعلن عنها.

وأكدت الوزارة في بيانها اليوم أنه لا علاقة لها بتوقيت الشحن ، حيث يتم إضافة الرصيد المشحون الذي يتم شحنه للرصيد المتبقي بالكارت، حتى نفاده تمامًا وفقًا لاستهلاك المستخدم ،

وأكدت الوزارة على أنه لن يتم خصم أي مبلغ من رصيد العداد للتسوية في نهاية الشهر ، باستثناء المدفوعات التي تستند فقط إلى الاستهلاك.

وجاء ببيان وزارة الكهرباء أنه يمكن للمواطنين شحن العدادات مسبوقة الدفع من منافذ الدفع الإلكتروني المنتشرة على مستوى مصر، أو من خلال تطبيقات الدفع على الهاتف المحمول من خلال خاصية NFC.

وقالت الوزارة أن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع، ساعدت على تحمل المستهلك قيمة الاستهلاك الفعلي فقط لاستهلاكه، من الكهرباء، إلى جانب المساهمة في ترشيد الاستهلاك، حيث مكنت العدادات مسبوقة الدفع المستهلك من معرفة رصيده، ومن ثم يتمكن من خفض الاستهلاك.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى