أخبار مصر

لا تغفلها أبدا.. 5 نصائح لصيام رمضان بشكل صحي

ساعات ونستقبل شهر رمضان، لذا يجب الحرص خلال هذا الشهر في تناول وجباتنا، وذلك من خلال اتباع عدد من النصائح لكي نصوم رمضان بشكل صحي، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد بحسب موقع “health”، وفي السطور التالية نستعرض أبرز النصائح للصيام صحي في ظل الجائحة.

ساعات قليلة تفصلنا عن بداية شهر رمضان الكريم، الذي ينتظره المسلمون في شتى بقاع الأرض من العام للعام، وفي ظل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) التي تفشّت في العالم قبل نحو عام ونصف العام، وما خلّفته من ملايين الإصابات والوفيات، يبحث الصائمون عن نصائح لصيام رمضان بشكل صحي، ومساعدة الصائم في أن يمر يومه بسلام دون مشكلات، وفي السطور التالية نقدم لكم مجموعة نصائح لصيام رمضان بشكل صحي، وهي كما يلي:

ببببب
نصائح لصيام رمضان بشكل صحي

نصائح لصيام رمضان بشكل صحي.. 5 أشياء اقرأها جيدا

أولا: حافظ على جسمك رطبا

يجب أن يحرص الصائم على تناول السوائل طوال الليل إذا كان من الأشخاص الذين يشعرون بعطش شديد، حيث إن العطش دليل على أن جسم الإنسان جاف وبحاجة لترطيب، وهنا تكون أول نصائح لصيام رمضان بشكل صحي، تجنب السوائل التي تحتوي على مادة الكافيين، وعدم الإفراط وتناول نوع واحد من السوائل.

ثانيا: لا تتناول صنفا أو 2 من الطعام وحافظ على التنوع في أكلك

على الصائم المحافظة على التنوع في طعامه، فلا يأكل صنفا واحدا أو 2 ويغفل باقي الأصناف، فالصائم بحاجة إلى غذاء صحي وجيد، وهنا تكون ثاني نصائح لصيام رمضان بشكل صحي، أن يتناول الصائم خضراوات وفاكهة وبروتينات دون دهون، وحبوب كاملة ودهون صحية، وهذه العنارص تعوض الجسم ما يفقده أثناء فترة الصيام.

ثثثثثثث
نصائح لصيام رمضان بشكل صحي

ثالثا: لا تجلس دون حركة

حافظ على نشاطك وحركتك، فإن كنت تمارس رياضتك في الصباح فحافظ عليها ولا تؤجل تمريناتك إلى بعد الإفطار، وفي ذات الوقت ابتعد عن التمارين الشاقة التي قد ترهقك وتصيبك بالجفاف خلال ساعات النهار.

ثثث
نصائح لصيام رمضان بشكل صحي

رابعا: لا تغفل السحور

الوجبة المتوازنة التي تتناولها في السحور تساعدك على استقرار نسبة السكر في دمك، وهو الأمر الذي يمنحك طاقة ويمدك بالعناصر التي تحتاجها، وهنا تكون رابع نصائح لصيام صحي في رمضان، أن تتناول سحور يحتوي على فواكه وخضراوات ويمدك بالطاقة التي يحتاجها جسمك.

خامسا: احتفل برمضان

شهر رمضان أكثر شهور العام بهجة وفرحة، استمتع بتناول طعامك وصيامك وقيامك، وابتعد عن التدخين والعصبية، ودرب نفسك على الصبر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى