أخبار مصر

الصحة: مصرع 11 وإصابة 98 في حادث قطار بنها

لقي 11 شخصا مصرعهم، وأصيب 98 شخصا آخرين، اليوم الأحد 18 أبريل 2021، في حادث قطار بنها في محافظة القليوبية، حسب الحصيلة التي أعلنتها وزارة الصحة والسكان قبل قليل، برئاسة الدكتورة هالة زايد.

الصحة تعزي أسر ضحايا حادث قطار بنها

من جانبها، قدمت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، خالص تعازيها لأسر ضحايا حادث قطار بنها، الذين لقوا مصرعهم في الحادث الذي وقع عصر اليوم، داعية الله أن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان على مصابهم، كما أعرب عن أمنياتها بأن يمن الله بالشفاء العاجل على المصابين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، الدكتور خالد مجاهد، أنّ وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، تترأس اجتماعا لغرفة الطوارئ والأزمات المركزية في ديوان عام وزارة الصحة، حيث تتابع وزيرة الصحة والسكان، حالة المصابين لحظة بلحظة، كما تطمئن على الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وتابع الدكتور خالد مجاهد، أن الدكتورة هالة زايد، تتابع توافر الأدوية اللازمة لمصابي حادث قطار بنها، كما تتابع توافر المستلزمات الطبية والجراحية، وكذا أكياس الدم في المستشفيات التي استقبلت مصابي حادث قطار بنها.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة والسكان، وجهت من جانبها غرفة الأزمات في الوزارة، لمتابعة انعقادها على مدار الساعة، وذلك حتى خروج جميع مصابي حادث قطار بنها من المستشفيات التي تقدم لهم الرعاية الصحية.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجهت بأن يوضع أصحاب الحالات البسيطة من مصابي حادث قطار بنها، تحت الملاحظة الطبية لمدة 24 ساعة كاملة، كما وجهت بإجراء فحوصات طبية لمصابي حادث قطار بنها، والاطمئنان عليهم وعلى حالتهم الصحية قبل أن يغادروا المستشفيات.

كما راجعت وزيرة الصحة والسكان، بمراجعة فحوصات وأشعات وتحاليل مصابي حادق قطار بنها فور دخولهم إلى المستشفيات، وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أن كثير من الإصابات التي استقبلتها المستشفيات اليوم من ضحايا حادث قطار بنها، تراوحت بين كسور وبين جروح قطعية، وسحجات في أماكن متفرقة في الجسم.

وتحدثت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مع مصابي حادث قطار بنها في المستشفيات، وتمنت لهم الشفاء العاجل من آلامهم، وتحدثت وزيرة الصحة والسكان مع أهالي المصابين وطمأنتهم على حالات ذويهم، وأكدت لهم أن وزارة الصحة والسكان توفر جميع الخدمات الطبية اللازمة للمصابين في المستشفيات.

دعم نفسي لمصابي حادث قطار بنها

ووجهت وزيرة الصحة والسكان، بإرسال فرق طبية نفسية متخصصة، وطالبتهم بدعم مصابي حادث قطار بنها وذويهم، لدعمهم نفسيا في المستشفيات بعد ما مروا به عصر اليوم في حادث قطار بنها.

 

 

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى