أخبار مصر

الزراعة تكشف تفاصيل الحصول على “كارت الفلاح”

كشف الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن انتهاء الوزارة من ميكنة ما يقرب 12 محافظة، ووقف التعامل بنظام الورق “الحيازة”، التي كانت تستخدم سابقا لصرف المخصصات السمادية للمزارعين بالجمعيات الزراعية.

وأشار الشناوي، في تصريحات صحفية أمس الإثنين، إلى أن ما تم حصره وتسجيله حتى الآن بالمنظومة بلغ 5.7 مليون حائز من إجمالي 7.2 مليون حائز، بنسبة إنجاز وصلت إلى 98%، مؤكدا أن الموسم الصيفي الحالي هو الموسم الأخير لصرف المخصصات السمادية للمزارعين بالجمعيات عبر الورق، وسيتم البدء في التطبيق الصارم في الموسم المقبل.

ويكلف الحصول على كارت الفلاح من قبل المزارع 50 جنيهًا فقط، ثمن الكارت، وفي حالة استيفاء الأوراق لا ينتظر كثيرا حيث يمكنه الحصول على الكارت خلال ساعة.

وأوضح الشناوي، أنه لا توجد أزمة في الأسمدة سواء للمحاصيل المتأخرة أو المحاصيل الصيفية، مؤكدًا أن الفصل الصيفي أغلق في 23 مارس الماضي، وتم الوقف لمدة يوم واحد، ثم عاد الصرف من 25 حتى الوقت الحالي.

وأشار رئيس هيئة الخدمات الزراعية، إلى توفير قاعدة بيانات قومية بكل حيازات الأراضي الزراعية، لافتا إلى أن الكارت الذكي للفلاح يساعد في تدقيق الزمام الزراعي، ويضمن عدم التعدي على الأراضي الزراعية.

وفي السطور التالية نعرض أبرز الأوراق الخاصة بالحصول على كارت الفلاح، هي كالتالي:

اذهب إلى أقرب جمعية زراعية وقم بتقديم ما يثبت حيازتك لقطعة أرض.

اسحب استمارة الطلب على كارت الفلاح دون دفع أي رسوم.

احضر صورة بطاقة الرقم القومي، وصور شخصية للحائز.

ثم عليك دفع 50 جنيهًا واستلام الكارت الخاص بك من أقرب فرع من فروع البنك الزراعي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى