أخبار مصر

رابط وطريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية وطريقة الدفع

رابط وطريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية وطريقة الدفع من الأمور التي تشغل بال كل مَن يمتلك أو يعمل على سيارة في مصر سواء كان ذلك صاحب سيارة ملاكي أو يعمل سائقاً عليها، ولا يعرف كثيرون منهم أن طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية أصبحت أسهل كثيراً من ذي قبل، لذا لا داعي للتفكير كثيراً في أن هذا الأمر صعب.

رابط وطريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية وطريقة الدفع

وتصدَّر البحث عن رابط وطريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية وطريقة الدفع قوائم البحث على محركات البحث الشهيرة ومن بينها محرك البحث العالمي جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي ومنها “فيسبوك” و”تويتر” وكذلك المجموعات الخاصة بملاك السيارات والسائقين على الشبكات الاجتماعية وتطبيق وآتساب.

ويجب على كل مَن يمتلك سيارة أن يحتفظ على هاتفه المحمول أو جهاز الكمبيوتر الشخصي بـ رابط وطريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية وطريقة الدفع حتى يستطيع العودة إليه في أي وقت للاستعلام وسداد المخالفات في حال وجودها.

ويقدِّم “مصر 365” لقرائه من ملاك السيارات والسائقين رابط وطريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية وطريقة الدفع في السطور التالية:

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية

أطلقت وزارة الداخلية موقعاً إلكترونياً (اضغط هنا)

يستطيع أي مواطن من خلال هذا الموقع الاستعلام عن المخالفات المرورية وسيجد مجموعة من الخدمات منها الاستعلام عن رخص القيادة ورخص المركبات وكذلك التصالح الفوري والسداد من خلال الموقع وتقديم التظلمات على المحالفات وأخيراً خدمة متابعة التظلمات.

وجرى إطلاق هذا الموقع حرصاً من الحكومة المصرية على صحة وسلامة المواطنين بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في مختلف أنحاء العالم مخلفاً ملايين الإصابات والوفيات، وحتى لا يضطر أي مواطن للذهاب إلى إدارات المرور، الأمر الذي قد يعرّضه لالتقاط عدوى الفيروس، فكان إطلاق الموقع للحفاظ على صحة الجميع.

ويعد رابط وطريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية وطريقة الدفع  من الخدمات الحديثة التي تقدّمها الدولة المصرية في إطار التحول إلى مصر الرقمية وحتى لا تتعطل مصالح المواطنين وتوفيراً للوقت والجهد.

ولمعرفة ما إذا كان عليك أو على مركبتك مخالفات مرورية عليك أو على سيارتك فقط إدخال رقم اللوحة المعدنية للسيارة المراد الاستعلام عن مخالفاتها أو إدخال البيانات الشخصية للاستعلام عن مخالفات القيادة.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور

ويستطيع أي مواطن الاستعلام عن مخالفات المرور بطريقة سهلة وبسيطة من خلال موقع النيابة العامة الذي يتضمن خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال اتباع الخطوات الآتية:

تسجيل الدخول من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية (من هنا)

الضغط على خيار “خدمات نيابات المرور”

اختيار “الاستعلام عن المخالفات”

كتابة رقم اللوحة المعدنية للسيارة المراد الاستعلام عن مخالفاتها (أرقام و حروف)

كتابة لون السيارة وطرازها

كتابة بيانات صاحب رخصة القيادة المراد الاستعلام عنها

اختيار الضغط على كلمة “استعلام” وسوف تظهر لك رسالة نصية توضِّح إجمالي قيمة المخالفات المرورية المراد الاستعلام عنها

طرق دفع مخالفات المرور

وحرصاً من الدولة المصرية أيضاً على صحة المواطنين من عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) وفي إطار التحول إلى مصر الرقمية وتقليل التعامل بالمستندات الورقية التي قد تحمل العدوى، يمكن الآن سداد المخالفات المرورية إلكترونياً من خلال:

مكاتب البريد الموجودة في جميع محافظات الجمهورية

شركات التحصيل الإلكتروني الموجودة في جميع محافظات الجمهورية ومنها “فوري” و”ضامن” و”بي”.

تطبيق “مخالفاتي” على الهاتف المحمول.

ماكينات الصرف الآلي لجميع البنوك في مختلف المحافظات.

ويمكن للمواطن أيضاً الذهاب إلى مقار مكاتب المرور في جميع المحافظات والدفع عن طريق الخزانة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى