أخبار مصر

موعد امتحانات الكليات والمعاهد 2021 في الجامعات الحكومية والخاصة

مع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نهاية الفصل الدراسي الثاني بنهاية الامتحانات الشهرية بالنسبة لسنوات النقل حتى الصف الثاني الثانوي عدا الشهادتين الإعدادية والثانوية، ارتفع معدل البحث عن موعد امتحانات الكليات والمعاهد 2021 خصوصاً في ظل إعلان وزارة الصحة المصرية عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) الذي ارتفعت وتيرة الإصابة به مؤخراً.

وارتفعت في الساعات الأخيرة معدلات البحث عن موعد امتحانات الكليات والمعاهد 2021 على محركات البحث الشهيرة وخصوصاً محرك البحث العالمي جوجل وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي ومنها “فيسبوك” و”تويتر” ومجموعات الطلاب وأولياء الأمور على تطبيق “واتساب”، إذ يريد الجميع معرفة موعد امتحانات الكليات والمعاهد 2021 وهو الموضوع الذي دارت حوله العديد من النقاشات على مواقع التواصل في الساعات الماضية، وفي السطور التالية نقدم لكم كل ما تريدون معرفته عن موعد امتحانات الكليات والمعاهد 2021 في الجامعات الحكومية والخاصة، وهي كما يلي في السطور التالية، فتابعونا..

موعد امتحانات الكليات والمعاهد 2021

ويعد البحث عن موعد امتحانات الكليات والمعاهد 2021 من أكثر الموضوعات التي احتلت قوائم الأكثر رواجا على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد 25 أبريل 2021، وخصوصاً الطلاب في الفرق بالكليات المختلفة وأولياء أمورهم الذين يريدون الاطمئنان على أبنائهم.

ويقدم “مصر 365” في السطور التالية كل ما يريد القراء معرفته عن موعد امتحانات الكليات والمعاهد 2021 :

بحسب عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة فإن موعد امتحانات الكليات والمعاهد 2021 بالنسبة للفصل الدراسي الثاني للعام 2020-2021 سوف تُعقد في المواعيد التي تم تحديدها سابقاً طبقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

ووفقاً للخريطة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات فإنَّ الفصل الدراسي الثاني الجامعي من المقرر أن ينتهي في نهاية شهر يونيو المقبل، تليها في مطلع شهر يوليو المقبل عقد الامتحانات.

ومن المقرر أن تُعقَد امتحانات الكليات والمعاهد 2021 طبقاً لمنظومة التعليم الهجين وهو نظام يدمج التعليم التقليدي الذي يعتمد على الكتاب الورقي والتعليم عن بعد، في إطار التوجه نحو التعليم الرقمي الذي يعتمد بالأساس على التكنولوجيا الحديثة والإنترنت لمواكبة نظم التعليم في الدول المتقدمة.

وعن موعد امتحانات الكليات والمعاهد 2021 كشف رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، عن أن مواعيد الامتحانات كما هي التي تم إعلانها مسبقاً ولم يدخل عليها أي تغيير حتى الآن، مشيراً إلى أنَّ الفصل الدراسي الجامعي الثاني في جامعة حلوان من المقرر أن ينتهي بنهاية شهر يونيو، على أن تقعد الامتحانات في أول يوليو المقبل.

وأكد رئيس جامعة حلوان أن امتحانات نهاية العام في الكليات والمعاهد التابعة للجامعة سوف تجري وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية مشددة لمكافحة عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) وحماية الطلاب في مختلف الفرق وأعضاء هيئة التدريس والمراقبين، وفقاً للتعليمات الصادر من رئاسة مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي في هذا الشأن، حتى لا يصاب أي أحد بالفيروس.

موعد امتحانات الجامعات الخاصة 2021

أما عن موعد امتحانات فقد كشف الدكتور عباده سرحان، رئيس جامعة المستقبل، أن الامتحانات ستوف تجري في أول شهر يوليو المقبل كما كان معلق سابقاً بنظلم التعليم الهجين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى