أخبار مصر

حقيقة إلغاء امتحانات شهر مايو لطلاب الأزهر الشريف

سارع الطلاب وأولياء الأمور الذين يدرس أبنائهم في الأزهر الشريف إلى البحث عن حقيقة إلغاء امتحانات شهر مايو لطلاب الأزهر وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد 25 أبريل 2021 بأن نهاية شهر أبريل الحالي هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من مرحلة رياض الأطفال وحتى الطلاب الذين يدرسون في الصف الثاني الثانوي، وفي السطور التالية نقدم لكم كل ما تريدون معرفته اليوم عن حقيقة إلغاء امتحانات شهر مايو لطلاب الأزهر الشريف، وهي كما يلي في السطور التالية، فتابعونا..

حقيقة إلغاء امتحانات شهر مايو لطلاب الأزهر الشريف

واستثنى قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخاص بنهاية العام الدراسي بنهاية امتحانات شهر أبريل الشهرية، طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية، إذ يستكمل هؤلاء الطلاب العام الدراسي بشكل طبيعي وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية مشددة للحيلولة دون إصابة الطلاب والمعلمين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) الذي انتشر في مختلف أنحاء العالم مخلفاً ملايين الإصابات والوفيات.

وخلال الساعات القليلة الماضية ارتفع معدل البحث عن حقيقة إلغاء امتحانات شهر مايو لطلاب الأزهر الشريف على مواقع البحث الشهيرة خصوصا محرك البحث العالمي جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي وكذلك المجموعات الخاصة بطلاب الأزهر وأولياء الأمور على الشبكات الاجتماعية وتطبيق واتساب.

ويسعى الطلاب وأولياء الأمور إلى معرفة حقيقة إلغاء امتحانات شهر مايو لطلاب الأزهر الشريف حتى يعرفون أين انتهوا في المناهج الدراسية وهل سيستكملون العام الدراسي بشكل طبيعي أم أنهم سوف يتخذ بشأنهم قرار كالذي صدر بالنسبة لطلاب التعليم العام.

حقيقة إلغاء امتحانات شهر مايو لطلاب الأزهر الشريف يجب أن يعرفها الطلاب وأولياء الأمور من مصادرها، لذا فإنَّ قيادات الأزهر الشريف تعمل حالياً على بحث إمكانية تطبيق القرار الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي والخاص بانتهاء العام الدراسي مع نهاية امتحانات شهر أبريل الشهرية على طلاب الأزهر الشريف أيضاً.

ويجب أن يعرف الطلاب وأولياء الأمور أن الأزهر الشريف لم يُصدِر إلى الآن قرار رسمي نهائي بشأن نهاية العام الدراسي، والأقرب إلى التطبيق هو إصدار قرار مماثل لقرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات المقبلة.

ومن المقرر عقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الحالي في أيام 26 و27 و28 أبريل طبقاً للجداول المعلنة سابقاً، وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى