أخبار مصر

موعد صرف معاشات شهر مايو 2021 بجدول واضح لجميع الشرائح

موعد صرف معاشات شهر مايو 2021 من الموضوعات التي ارتفع معدل البحث عنها في الساعات الأخيرة خصوصاً أنه المعاش الأخير قبل عيد الفطر المبارك، الذي يستلزم الكثير من المصروفات نظراً للتقاليد المصرية الأصيلة التي تشهد عزومات وولائم بين الأقارب والأصدقاء، لكن يجب في الوقت نفسه أن يكون الناس حريصون على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي والحرص على ارتداء الكمامة للحماية من التقاط عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) الذي انتشر في العديد من دول العالم مخلفاً ملايين الإصابات والوفيات.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2021

ويبحث أصحاب المعاشات وأبناؤهم خلال هذه الفترة عن موعد صرف معاشات شهر مايو 2021 على مواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها موقع “فيسبوك” وموقع “تويتر” وكذلك محرك البحث “جوجل”، لمعرفة موعد صرف المعاشات التي تنتظرها هذه الفئة من الشهر إلى الشهر.

ويقدّر عدد المستحقين لصرف المعاشات في جمهورية مصر العربية بـ10.6 مليون مواطن لذا يكثر البحث بين هذه الفئة على موعد صرف معاشات شهر مايو 2021 استعداداً للتسوّق وشراء مستلزمات عيد الفطر المبارك، الذي يأتي هذا العام أيضاً في ظل جائحة كورونا.

ومن المتوقع بدء صرف معاشات مايو 2021 بداية من يوم السبت الأول من مايو المقبل من خلال ماكينات الصراف الآلي (ATM) المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والأحد الموافق الثاني من مايو، من خلال مكاتب الهيئة القومية للبريد المصري الموجودة في مختلف الأنحاء.

ووزعت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أصحاب المعاشات إلى ثلاث شرائح ويجري الصرف لكل فئة على حدة طبقاً لجدول زمني يحدد موعد صرف معاشات شهر مايو 2021 لكل شريحة.

ومن المقرر أن يكون الصرف في يومي الأحد والإثنين 2 و3 مايو 2021 لأصحاب المعاشات من الشريحة الأولى التي تتقاضى معاشاً أقل من 1000 جنيه، فيما يتم الصرف لأصحاب المعاشات المندرجين تحت الشريحة الثانية التي تتقاضى أقل من 2000 جنيه يومي الثلاثاء والأربعاء 4 و5 مايو 2021.

أما الشريحة الثالثة والأخيرة وهي أصحابات المعاشات الذين يتقاضون معاشاً أكثر من 2000 جنيه فيتم الصرف لهم يومي الخميس والأحد 6 و9 مايو 2021، فيما خصصت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي يومي الإثنين والثلاثاء 10 و11 مايو للصرف إلى مَن تخلف عن مواعيد الصرف في الأيام المحددة سلفاً.

وفي سياق آخر متصل بـ موعد صرف معاشات شهر مايو 2021 فإن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تستعد لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن زيادة المعاشات بنسبة 13% اعتباراً من مطلع شهر يوليو المقبل.

ويقدِّر عدد المستفيدين من زيادة المعاشات التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرفها لأصحاب المعاشات بنحو 10.6 مليون مواطن وسوف يكون اعتباراً من مطلع شهر يوليو المقبل بتكلفة تصل إلى 31 مليار جنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى