أخبار مصر

رسائل مهمة عن الموجة الثالثة لفيروس كورونا.. اللقاحات آمنة

مع دخول مصر الموجة الثالثة لفيروس كورونا، كثرت التشديدات والتنبيهات والمطالبات للمواطنين، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد، وأهمية التسجيل للحصول على لقاح كورونا مؤكدين أنه آمن تماما ولا خطر منه، ومن بين المسؤولين الذين وجهوا العديد من الرسائل للمواطنين بشأن الموجة الثالثة لفيروس كورونا، وأهمية الحصول على اللقاحات، الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، خلال إحدى المداخلات التلفزيونية، ونرصد هذه التوصيات والرسائل لكم في السطور التالية فتابعونا..

رسائل عن الموجة الثالثة لفيروس كورونا

التطعيم يحمي الإنسان من أهم المشكلات التي تتسبب فيها الالتهابات الفيروسية الخاصة بالحالات الشديدة والحادة من كورونا، كما يقلل هذه المشكلات بنسبة تقترب من 85%.

أعداد إصابات كورونا في الموجة الثالثة لفيروس كورونا كبيرة، وتزيد مع الوقت، ولدينا عائلات أصيبت بالفيروس مرة واحدة، بعد إصابة أحد أفراد العائلة الذي نقله للباقين.

الوقاية الشخصية وارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، أهم الأشياء الني تقي الإنسان من الإصابة بكورونا، فضلا عن عدم التجمع في أماكن مغلقة والابتعاد عن العزومات، والحرص على اتباع إجراءات الوقاية وتنظيف الأيدي والأسطح أولا بأول بالمطهرات والكحول.

لا أحد يستطيع إنكار زيادة إصابات كورونا، فالأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة تزيد يوميا، وقد تزيد بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

إذا كانت أعداد إصابات كورونا 80% منها بسيطة أو متوسطة، فيوجد آخرون مصابون بحاجة إلى عناية مركزة ومستشفيات عزل وتنفس صناعي، ما يضغط بدورع مستشفيات العزل والمستشفيات الأخرى والأطقم الطبية المختلفة.

علينا أن نتحمل الإجراءات الوقائية ولا نمل منها فهي خط الدفاع الأولى للوقاية من كوفيد – 19.

الرئيس عبدالفتاح السيسي حصل على اللقاح، ما يؤكد أن الدولة لقاحات آمنة وفاعلة ومؤثرة، وذلك بعد دراسة عميقة للنواحي الطبية والعلمية، ونحن مطمئنون لكل اللقاحات التي دخلت مصر، حيث حصلت على موافقة في دول المنشأ التي تنتجها، وموافقة هيئة الدواء المصرية، التي أخذت عينا من اللقاحات لتحليلها والتأكد أنها آمنة للاستخدام.

لا يوجد أي نتائج خطيرة تسبب بها أي من لقاحات كورونا في مصر، واللقاحات آمنة وفعالة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى