أخبار مصر

الحكومة توضح حقيقة ارتفاع أسعار السلع بعد زيادة أسعار البنزين

علق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على ما أثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية نتيجة زيادة أسعار البنزين، مؤكدا أن هذا الكلام غير صحيح.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء هذه الأنباء بعد التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، و أنه لا صحة لارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية نتيجة زيادة أسعار البنزين، مُشددةً على استقرار أسعار السلع الأساسية بكافة المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع جمعيتي دون أي زيادات، بل وطرحها بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق بنحو 15%.

وأشار المركز الإعلامي، إلى تشديد الرقابة على كافة المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية وكذلك الأسواق بمختلف المحافظات لضبط المخالفات، ومنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

وناشد المركز  الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع السوشيال ميديا تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، وضرورة التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، والتي من شأنها أن تؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

وفي اتجاه آخر، تم صرف ما يقرب من 90% من الحصص التموينية عن شهر أبريل 2021، منها السلع الأساسية من المقررات الموينية مثل (الزيت، السكر، الأرز، المكرونة)، ليختار من بينها المواطن بحرية دون إجبار أو تقيد بسلع بعينها، كما تم طرح اللحوم المجمدة والطازجة والدواجن والخضر والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية على مستوي الجمهورية، بجانب ضخ كميات كبيرة من مستلزمات شهر رمضان، بالمجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها إلى 1350 مجمعاً على مستوى الجمهورية.

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى