أخبار مصر

الحكومة تبدأ أول تحركات سحب التوك توك من الشارع

تبدأ اللجنة الحكومية المكلفة بصياغة مقترحات تنفيذ خطة استبدال التوك توك، اجتماعها الأول بعد عطلة عيد الفطر ، وقال مصدر مسؤول باللجنة،  إنه منذ إنشائها لم تعقد اللجنة أي اجتماعات قط.

وأشار المصدر إلى أن الهدف الأساسي من تشكيل اللجنة هو تقديم التوصيات والأفكار التفصيلية حول نظام استبدال التوك توك ، وإدخال “الميني فان” صغير يسمى “التمانية” لتحل محلها.

وتسعى الحكومة إلى الشروع في خطة لاستبدال التوك توك في ظل انتشاره العشوائي. وقامت وزيرة التجارة والصناعة في 18 مارس الماضي بتشكيل لجنة تحت قيادتها. ومنهم حسام عبد العزيز مستشار رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية والمهندس أحمد رضا مساعد لوزير الصناعة ، بجانب رؤساء هيئة التنمية الصناعية ومركز تحديث الصناعة وهيئة المواصفات والجودة، لوضع الآليات التنفيذية لمشروع إحلال سيارات بديلة للتوك توك.

وجاءت تلك الخطوة بعد أن عقد رجل الأعمال رئيس مجموعة غبور رؤوف غبور اجتماعا مع مستشار رئيس الجمهورية للمشروع الوطني.

وبحسب قرار وزير التجارة ، ستعد اللجنة الخطط التنفيذية للمراحل والمحاور المختلفة للخطة في غضون شهرين على الأكثر ، وتحدد آلية التمويل لمشروع إحلال التوك توك.

وتسعى الحكومة المصرية من خلال إحلال التوك توك إلى العمل على تنظيم منظومة النقل داخل المدن والأقاليم، والقضاء على العشوائية التي تسببت فيها منظومة التوك توك، والآثار السلبية المترتبة على عدم تنظيم هذا القطاع، وتركه دون ضوابط قانونية منظمة، فضلًا عن إعادة المظهر الحضاري للمدن المصرية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى