أخبار مصر

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر

ارتفعت درجات الحرارة خلال الأيام الماضية وما زال الطقس السيء يضرب مصر مع قدوم موجة حارة يعاني معها الكثيرين خاصة في أجواء الصيام، ويتساءل كثيرون عن موعد انتهاء الموجة الحارة، التي ضربت البلاد بداية من أول أمس الأربعاء.

ومع توقع خبراء الأرصاد، أن يسود خلال الأيام المقبلة، طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء والبلاد، كما سيكون الطقس حارا على السواحل الغربية، حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر المواطنين من التعرض للطقس السيء الذي يضرب مصر، وشددت على ضرورة توخي الحذر خلال فترات الصيام.

موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحاتها لبرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز» موعد انتهاء الموجة الحارة، لافتة إلى أن حالة الطقس ستكون سيئة خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى تعرض البلاد لموجة حارة جديدة بدأت من الأربعاء الموافق 28 أبريل وتستمر لمدة خمسة أيام، كما ستشهد درجات الحرارة ارتفاعا تدريجيا على كافة الأنحاء وتستمر حتى يوم الإثنين الموافق 3 من شهر مايو المقبل.

بداية انخفاض درجات الحرارة

وقالت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد، إن درجة الحرارة بعد بداية الشهر ستشهد ارتفاعا وتعود للانخفاض البسيط بداية من الخميس المقبل، ولكن الغالب سيكون الارتفاع المتواصل في درجات الحرارةوالذي سيستمر حتى منتصف الشهر المقبل.

نفس الكلام أكدته هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، لافتة إلى أن يوم الخميس المقبل الموافق 6 مايو سيشهد انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى