أخبار مصر

اتفاق مصري فرنسي لشراء 30 طائرة مقاتلة من طراز رافال

وقعت مصر عقدا مع فرنسا، لشراء 30 طائرة مقاتلة من طراز رافال، حسب ما أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، وذلك في إطار جهود مصر لتعزيز قوتها العسكرية بشكل غير مسبوق، وفي إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية بتطوير وتنمية القوى الشاملة للدولة.

وأفاد البيان الرسمي الصادر عن القوات المسلحة المصرية، بأن الاتفاق أُبرم بين القوات المسلحة المصرية، وبين شركة داسو أفياسيون الفرنسية، وبموجبه يتم شراء 30 طائرة مقاتلة من طراز رافال.

وبحسب بيان القوات المسلحة المصرية الباسلة، فتمويل العقد المبرم بينها وبين شركة داسو أفياسيون الفرنسية، يأتي عن طريق قرض تمويلي مدته كحد أدنى تصل إلى 10 سنوات.

وفي العام 2015، أبرمت مصر وفرنسا اتفاقا لتوريد 24 طائرة من طراز رافال، وذلك لصالح القوات الجوية المصرية، وهي الذراع الطولى لتأمين المصالح القومية المصرية.

وتتميز طائرات رافال الفرنسية، بقدراتها القتالية العالية، وبينها القدرة على تنفيذ أهداف بعيدة المدى، كما أن طائرات الرافال تمتلك منظومة تسليح متطورة، وأيضا تمتلك قدرة عالية على المناورة، نظرا لتعدد أنظمة التسليح بها.

وأيضا تتميز طائرات رافال الفرنسية، بمنظومة حرب إلكترونية متطورة، تجعلها قادرة على تنفيذ المهام التي توكل إليها، بكفاءة واقتدار شديدين.

وأوضح موقع ديسكلوز، أن مصر وفرنسا ومصر وقعتا عقدا جاءت قيمته الإجمالية بنحو 3.95 مليار يورو، حيث يشمل العقد بيع 30 مقاتلة رافال، فضلا عن عقدين آخرين لصالح مجموعة إم بي دي إيه لصناعة الصواريخ، ومجموعة سافران إلكترونيكس أند ديفانس.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى