أخبار مصرالصحة والطب

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يكشف أعراض فيروس كورونا الجديدة وحقيقة فقدان السمع

أشاد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، بقوة مصر في مواجهة الفيروس لافتا إلى أنها من الدول القوية في البحث العلمي وكانت في طليعة الدول التي شاركت في تجارب لقاح سينوفارم الذي حصل على موافقة منظمة الصحة العالمية.

وأضاف “حسني”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، الذي يقدمه الإعلامي أحد موسى، أن لقاح سينوفاك الذي سيتم تصنيعه قريبا في مصر لا يختلف عن لقاح سينوفارم ولا فرق بينهما، وأن الفيروس سيخفف أعراض فيروس كورونا الجديدة كثيرا.

وعند مقارنة أرقام الوفيات في مصر كنسبة للإصابات فهي في المعدل القليل، وفق حسني، مشيرا إلى أن أمان اللقاحات التي دخلت مصر 100% وتمنع الوفيات بنفس النسبة، مطالبًا المصريين بالإقبال على تلقي التطعيم وسرعة التسجيل، حيث أن لقاح أسترازينكا نسبة الجلطات التي يتسبب فيها هي 5 في المليون على مستوى العالم في حين أن النسبة لأدوية أخرى مثل حبوب منع الحمل 16 في كل 100 ألف والمدخنين 1 في كل ألف، مشيرًأ إلى أن التشكيك في اللقاح غير صحيح ولا مخاوف من التطعيم به.

ونفى حسني،  فقدان حاسة السمع ضمن أعراض فيروس كورونا الجديدة، لافتا إلى أن الحديث عن أعراض فيروس كورونا الجديدة ليست مُعممة ولكن تلاحظ زيادة فترة ارتفاع درجة ووجود كحة بإفرازات وفقدان الشم والتذوق مع الحرارة.

ومن جهته نفى أيضا رصد أي سلالة جديدة من كورونا خاصة السلالة الهندية، وحتى الآن نحن في أمان ولكن التخوف من فترة الإجازات والأعياد ولابد من الحذر لأننا في فترة انتشار الوباء على مستوى العالم أجمع، متوقعا انخفاض أعداد الإصابات  في منتصف يونيو المقبل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى