أخبار مصر

برق ورعد.. “الأرصاد” تكشف تفاصيل طقس الـ48 ساعة المقبلة في القاهرة والمحافظات

شهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة في جميع أنحاء الجمهورية وهو ما زاد من معاناة الصيام في شهر رمضان المبارك خلال فترات النهار، ما دفع البعض للالتزام بالجلوس في المنزل خلال هذه الفترة وقضاء احتياجاته في فترة الليل التي تشهد انكسار الموجة الحارة، غير إن العديد من المواطنين يضطرون للنزول في فترات النهار وذلك بسبب طبيعة عملهم ومنهم عمال البناء الذي يعملون في حرارة الشمس مباشرة، ما يدفعهم للحرص على معرفة فترات ذروة الموجة الحارة حتى يستطيعون تجنب آثارها الضارة.

وارتفع معدل البحث عن حالة الطقس خلال الثمانية والأربعين ساعة المقبلة قوائم الموضوعات الأكثر بحثاً على محرك البحث العالمي “جوجل” ومواقع التواصل الاجتماعي ومنها “فيسبوك” و”تويتر”، فضلاً عن الصفحات المهتمة بحرارة الطقس على الشبكات الاجتماعية، والتي تلقى متابعة كبيرة من المستخدمين خصوصاً في فترات التقلبات الجوية الحارة أو الباردة، لما في ذلك من أفادة للرواد حتى لا يتعرضون لضربات شمس أو برودة قاسية.

حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

وفي إطار حرص “مصر 365” على تقديم خدمة إخبارية شاملة للقراء الأعزاء، نقدم لكم في السطور التالية تفاصيل حالة الطقس في العاصمة القاهرة وفي مختلف أنحاء الجمهورية:

حالة الطقس في مصر خلال 48 ساعة

وفي بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية إن من المتوقع أن يشهد الطقس خلال الساعات الثمانية والأربعين القادمة ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة، إذ يسود طقس شديد الحرارة على جميع الأنحاء خلال فترة النهار يتجاوز في بعض المناطق من العاصمة المصرية القاهرة وشمال وجنوب الصعيد 40 درجة مئوية، فيما يكون الطقس معتدلاً في فترة الليل على جميع الأنحاء.

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أن تنشط حركة الرياح الجنوبية الحارة في الغرب وتكون مثيرة للأتربة في نهار يوم السبت 8 مايو 2021.

حالة الطقس في مصر.
حالة الطقس في مصر

حالة الطقس يوم الأحد 9 مايو 2021

أما عن حالة الطقس يوم الأحد الموافق 9 مايو 2021 فإنَّ خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية يتوقعون انخفاضاً في درجات الحرارة على السواحل الغربية للبلاد، فيما يظل الطقس شديداً للحرارة على باقي الأنحاء مع تحسن نسبي في نهاية اليوم.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى مرور غطاء سحابي كبير يوم الأحد قد يصاحبه هطول للأمطار الخفيفة مصحوبة بضربات برق ورعد جاف لعدم وجود كميات رطوبة مناسبة على السطح.

واختتمت الهيئة بيانها بنبأ سار وهو أن درجات الحرارة سوف تعاود الانخفاض تدريجياً بدءاً من يوم الإثنين الموافق 10 مايو 2021.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى