أخبار مصر

25 إجراء لمواجهة كورونا خلال فترة العيد.. لا حدائق ومراقبة لتطبيق إجراءات كورونا

تعليمات مشددة أصدرتها الحكومة إلى المحافظات لمراقبة تطبيقها خلال عيد الفطر، وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، بغرض منع البناء المخالف وأيضا التصدي لأي محاولات هادفة للبناء المخالف لاستغلال عيد الفطر المبارك في أعمال غير قانونية، كما أصدرت الحكومة قرارات وتوجيهات أخرى كثيرة، للتصدي لأي مخالفات خلال عيد الفطر المبارك، وترصد السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن توجيهات الحكومة الخاصة بمراقبة تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، وهي كما يلي في السطور التالية، فتابعونا..

 إجراءات مواجهة كوورنا في العيد.. إغلاق كامل للشواطئ

رفعت الحكومة درجة الاستعداد إلى القصوى وذلك في القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق.

تستمر الحكومة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وذلك بغية الحد من زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

وجهت الحكومة بتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، التي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك فيما يتعلق بمواعيد غلق المحلات العامة والمطاعم والمولات التجارية خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وجهت الحكومة ممثلة في اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بإغلاق كامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات ومنع أي تجمعات للمواطنين بها.

إجراءات مواجهة كورونا.. إلغاء إجازات القيادات المحلية

وجهت وزارة التنمية المحلية برئاسة اللواء محمود شعراوي، بإلغاء الإجازات للقيادات المحلية.

رفعت وزارة الصحة والسكان، حالة الاستعداد للقصوى في المستشفيات ومرفق الإسعاف على مستوى محافظات الجمهورية كافة، فضلا عن التأكيد على المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات.

وجهت وزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع الجهات المعنية، بغية توفير أي نواقص في الأدوية، أو مستلزمات طبية خلال إجازة العيد.

وجهت الحكومة، وزارة النقل والمواصلات برئاسة الفريق مهندس كامل الوزير، بمتابعة مواقف السيارات بجميع أنواعها، وبينها النقل العام، السرفيس، والنقل الخاص، لعدم استغلال المواطنين وزيادة الأجرة عليهم.

وجهت الحكومة، وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشن حملات يومية على المحلات والأسواق، وذلك بهدف التأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين وضبط أي مخالفات، وذلك حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

 إجراءات مواجهة كورونا.. توفير المقررات التموينية والبترولية

وجهت الحكومة، وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتوفير المقررات التموينية والبترولية، وذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية خلال أيام عيد الفطر.

وجهت الحكومة بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، بهدف التواصل مع غرف عمليات المحافظات طوال أيام عيد الفطر المبارك، لحل أي مشكلات وإرسال تقارير دورية، وحل أي أزمة في وقتها.

وجّهت الحكومة، وزارة الداخلية بعدم التهاون مع أي من مخالفي الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، خاصة كل من لا يرتدي كمامات واقية، كما وجهت باستمرار الحملات اليومية لقيادات المحليات، من رؤساء الأحياء والمدن والمراكز على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية ودور السينما والمسارح، وأيضا ما يماثلها، بهدف متابعة الالتزام بالغلق في تمام الساعة التاسعة مساءً حتى 21 مايو الحالي 2021.

وجهت الحكومة باتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية تجاه المقاهي والكافيهات التي تقدم الشيشة للمترددين عليها.

إجراءات مواجهة كورونا.. إجراءات قانونية ضد مخالفي ارتداء الكمامة

وجهت الحكومة بتحرير مخالفات لغير الملتزمين بارتداء الكمامة، كما وجهت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

سمحت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا،  للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات للمنازل بعد الساعة التاسعة مساء يوميا.

وجهت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بحظر تنظيم أي مؤتمرات أو فعاليات أو تجمعات جماهيرية منعا لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وجهت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بالحد من استخدام الحافلات الجماعية، وأتوبيسات الرحلات في الشوارع خلال عيد الفطر.

وجهت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بأن تعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية طوال فترة عيد الفطر المبارك.

سمحت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بإقامة صلاة العيد والتعامل معها بمثل الضوابط المعمول بها في صلاة الجمعة، حيث يسمح بها فقط في المساجد التي يقام فيها حاليا صلاة الجمعة، وبذات الإجراءات الاحترازية المطبقة لمواجهة فيروس كورونا.

وجهت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بالاستمرار في رفع وإزالة تراكمات المخلفات والقمامة اليومية من القرى والمراكز والأحياء والمدن.

وجهت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بمنع ومواجهة ظاهرة البناء العشوائي على الأراضي الزراعية، خلال عيد الفطر المبارك، والتعدي على أراضي الدولة بالبناء من دون ترخيص، وذلك خلال فترة الإجازات.

إجراءات مواجهة كورونا.. إغلاق المحميات الطبعية المركزية

وجهت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بإغلاق المحميات الطبيعية المركزية.

وجهت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بمنع الزيارة للرحلات والتجمعات ووسائل النقل العامة أو أتوبيسات الرحلات، وذلك في محميات البحر الأحمر.

وجهت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بالعمل والسماح بمحميات البحر الأحمر بالزيارات لمراكب الركوب، وذلك بالأجر والنزهة الخاصة والسفاري لتنفيذ رحلات الغوص والسنوركلينج، فضلا عن الزيارات الأرضية الخاصة بوسائل النقل الخاصة، وكذا زيارات الأفواج السياحية مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية من قبل شركات السياحة المنظمة.

وجهت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بإجراء تحليل pcr لجميع الأفواج السياحية القادمة من الخارج، إضافة إلى تطبيق بروتوكولات التأمين ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) من جانب الشركات لضمان سلامة الزائرين حتى عودتهم إلى دولهم سالمين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى