أخبار مصر

مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الفطر 2021.. 7 مكاتب تعمل حتى التاسعة مساء

تبدأ مصلحة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية، استقبال المواطنين بداية من غد الإثنين الموافق 17/5/2021، في فروع السجلات المدني المنتشرة في مراكز وأقسام محافظات الجمهورية كافة، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، والتي أقرتها الدولة 5 أيام كاملة، بدأت من آخر أيام شهر رمضان الذي وافق الأربعاء الماضي، وتنتهي اليوم الأحد الموافق 16/5/2021، ويتساءل كثير من المواطنين الذين لهم مصالح متعلقة بالسجل المدني، عن مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الفطر 2021 في مصر، للتعرف على المواعيد بعد انتهاء إجازة العيد، والتأكد إن كانت تغيرت أم لا، وفي السطور التالية، وضمن حرص موقع “مصر 365” على تقديم كل ما يهم القارئ العزيز على مدار الساعة، نقدم لكم كل ما تريدون معرفته عن مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الفطر 2021، وهو كما يلي في السطور التالية فتابعونا..

عمل السجل المدني بعد عيد الفطر 2021.
مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الفطر 2021

مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الفطر 2021

وفي ما يخص مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الفطر 2021، فتنتشر فروع السجلات المدنية في محافظات الجمهورية كافة، وهي موزعة على المراكز والأقسام المنتشرة في مصر، والتي تبدأ استقبال المواطنين غدا الإثنين بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وتبدأ مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الفطر 2021، من الساعة الثامنية صباحا، ويستمر حتى الساعة الثانية ظهرا، علما بأن وزارة الداخلية، خصصت مجموعة من السجلات المدنية المنتشرة لها فروع في مصرن بأن تعمل لفترة مسائية حتى الساعة التاسعة مساء.

وكانت وزارة الداخلية برئاسة اللواء محمود توفيق، اتخذت قرارا في فبراير الفائت 2021، بتمديد العمل في بعض مكاتب السجل المدني المنتشرة فروعها في محافظات الجمهورية كافة، لفترة إضافية، حيث تعمل هذه السجلات حتى الساعة التاسعة مساء، وتستقبل الجمهور لإنجاز ما يريد من خدمات، حيث اتخذت الوزارة هذا القرار، بهدف التيسير على المواطنين وتقديم خدمات مميزة لهم، ومنعا للتزاحم.

عمل السجل المدني بعد عيد الفطر 2021..
مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الفطر 2021

قائمة مكاتب السجل المدني التي تعمل لفترة مسائية في مصر

  1. سجل مدني النزهة في محافظة القاهرة.
  2. سجل مدني الدقي في محافظة الجيزة.
  3. سجل مدني شبرا الخيمة ثان في محافظة القليوبية.
  4. سجل مدني ديروط في محافظة أسيوط.
  5. المقر النموذجي بمقر إدارة أسيوط في محافظة أسيوط.
  6. سجل مدني محرم بك في محافظة الإسكندرية.
  7. المركز النموذجي بإمبابة في محافظة الجيزة.

أعمال تطوير السجل المدني

وأوضحت مصلحة الأحوال المدنية، أن السجل المدني في إدارة بني سويف في محافظة بني سويف، شهد بعض التطوير، حيث جرى إضافة خدمة للقيد العائلي، وخدمة مصدرات مميكنة بالسجل للتيسير على المواطنين.

وشملت أعمال التطوير وتقديم الخدمات بسجلات إدارة بني سويف بمحافظة بنى سويف، إضافة خدمة قيد عائلي ومصدرات مميكنة بها.

وأضافت مصلحة الأحوال المدنية، أن مركز إصدار المنيا، جرى تطويره بإضافة خدمة بطاقات عاجلة، كما جرى إضافة خدمة قيد عائلي ومصدرات مميكنة، وذلك في المقر النموذجي بمركز إصدار أسوان في محافظة أسوان.

وتابعت مصلحة الأحوال المدنية، أنه جرى إضافة خدمة قيد عائلي وخدمة مصدرات مميكنة، في المقر النموذجي بإدارة أسوان في محافظة أسوان.

ولفتت مصلحة الأحوال المدنية، إلى أن السجل المدني في مركز أسوان في محافظة أسوان، من المقرر إضافة خدمة قيد عائلي ومصدرات مميكنة له قريبا.

وأشارت مصلحة الأحوال المدنية، إلى أن سجل مدني طيبة في محافظة الأقصر، جرى إضافة خدمة استخراج البطاقات له.

 جهود وزارة الداخلية لتطوير الخدمات المقدمة للجمهور

وتؤكد وزارة الداخلية في كل وقت، على أنها تواصل جهودها فيما يخص التطوير والتحديث المتواصل، بهدف تقديم خدمات مميزة للمواطنيين بسهولة ويسر، وذلك ضمن استراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف في أحد محاورها، إلى الارتقاء بمستوى الأداء الأمني، فضلا عن تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين المترددين على المواقع الشرطية المختلفة في أنحاء الجمهورية كافة، لإنجاز مصالحهم في مصلحة الأحوال المدنية في محافظات القاهرة الكبرى ومحافظات الجمهورية كافة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى