أخبار مصر

قرار مصري مهم بشأن تسوية ديون السودان

أعلنت مصر على لسان الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الأحد، أنها سوف تشارك في المبادرة الدولية التي تهدف إلى تسوية مديونيات السودان الشقيق، حيث تستخدم مصر حصتها لدى صندوق الدولي، وذلك بهدف مواجهة ديون السودان المشكوك في تحصيلها.

وجاء إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، هذا القرار، خلال لقائه أمس الأحد الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، في العاصمة الفرنسية باريس، حيث أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اللقاء، بالعلاقات الأخوية المتينة والأزلية بين مصر والسودان، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة مؤخرا.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن قرار مصر يأتي التزاما من جانبها، ببذل الجهود الازمة كافة، بهدف مساندة خطوات حكومة السودان الشقيق،  وتحقيق الاستقرار على المستوى الاقتصادي، بتخليصه من الديون المتراكمة، فضلا عن تخفيف الأعباء التمويلية عن السودان.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، عن إشادته بالخطوات الشجاعة التي بدأها السودان الشقيق، في سبيل الإصلاح الهيكلي للاقتصاد السوداني، ما يعكس الإرادة الحقيقة لدى السودان، لإنجاح المرحلة الانتقالية في السودان، مؤكدا في الوقت ذاته، استعداد مصر لنقل تجربتها في الإصلاح الاقتصادي، وتدريب الكوادر السودانية لتطبيقها.

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى