أخبار مصر

“سلامة الغذاء” تعلق على انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق

تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن ظهور بطيخ مسرطن في الأسواق، يحتوي على مبيدات وملوثات، وقد يتسبب في الإصابة بأمراض لمن يتناوله بينها “الإسهال” و”النزلات المعوية”.

رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، الدكتور حسين منصور، أكد أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء، لم ترصد أي بطيخ مسرطن في أسواق الفاكهة بمصر، ولم يتم رصد أي محصول بطيخ مسرطن أو ملوث بمبيدات محظورة في أسواق الفاكهة، موضحا أن عدم رصد أي بطيخ مسرطن في الأسواق، لا يعني أنه ليس موجودا، فالهيئة لا يمكنها التفتيش على جميع الأسواق الموجودة في مصر.

رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أشار إلى أن الهيئة مسؤولة عن محصول البطيخ بعد طرحه في الأسواق، أما المراحل التي تسبق طرح البطيخ في الأسواق، فهي من اختصاص وزارة الزراعة.

وكان أحمد حتة، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، قدم طلب إحاطة وجهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بشأن ما تداول من شائعات بانتشار بطيخ مسرطن ومحقون بالهرمونات التي تسبب مرض السرطان، لمناقشة الطلب في لجنة الصحة بمجلس النواب.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى