أخبار مصر

الحكومة: أغلقنا المحلات في التاسعة مساء لعدم التزام المواطنين

استمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال جولته اليوم في محافظة دمياط، إلى مقترحات وآراء نواب البرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ، بشأن الخدمات التي يتم تقديمها لأهالي محافظة دمياط، والمشكلات والتحديات التي تواجه أبناء دمياط.

حضر لقاء رئيس مجلس الوزراء، اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، يرافقهم محافظ دمياط، وعدد من القيادات التنفيذية في محافظة دمياط.

ووضع نواب البرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ، مطالبهم أمام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث طالب بعض نواب محافظة دمياط، مجلس الوزراء، بأن يتم دراسة استثناء المدن الساحلية من مواعيد الإغلاق، التي أعلنتها قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، كي يتاح لأصحاب المشروعات السياحية في المحافظات الساحلية، الوفاء بالتزاماتهم.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر شهدت مؤخرا، عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث رصدت وزارة الصحة والسكان زيادة في أعداد إصابات كورونا بمصر، ما اضطرت معه الحكومة إلى اتخاذ مجموعة من القرارات الخاصة للوقاية من فيروس كورونا، وبينها إغلاق المحلات التجارية، وأيضا المولات والكافيهات.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن العديد من دول العالم اتخذت قرارات بالإغلاق التام قبل نحو عام وأكثر، إلا أن مصر لم تلجأ لذلك مراعاة للظروف الاقتصادية للسكان، والحرص على استمرار عجلة الاقتصاد الوطني في الدوران.

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى