أخبار مصر

شركات الطيران تعلن شروط السفر إلى السعودية

أعلنت شركات الطيران بمطار القاهرة الدولي التي تنظم رحلات الي المملكة العربية السعودية ، أنها بدأت تنفيذ شروط دخول جديدة للمسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية وفقًا لتعليمات هيئة الطيران المدني السعودية ، والتي سيتم تنفيذها يوم الخميس.

وتفرض إدارة الطيران المدني السعودي عدة شروط على شركات الطيران ووكلاء السفر للسماح لـ “السعوديين – الدبلوماسيين – الكوادر الطبية” بالدخول ، وهي:

– اجراء فحص pcr قبل السفر لمن هم فوق 8 أعوام قبل موعد السفر بـ 72 ساعة.

– الخضوع لحجر مؤسسي لمدة ٧ أيام، و إجراء فحصين PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، الأول عند الوصول والثاني بعد مرور ٦ أيام في الحجر المؤسسي.

ويستثنى من ذلك عدة فئات مع تقديم المستندات المؤكدة خضوعهم لهذه الاستثناءات وهي:

1- يجب على المواطنين والمواطنين والمواطنات وزوجات المواطنين وأزواج المواطنين وأبناء المواطنين والعاملين في المنازل الذين يستوفون أي فئة من هذا العنصر التقدم بطلب لعدم التطعيم بما في ذلك الحجر الصحي المنزلي خلال الفترة الزمنية التالية: 7 أيام وفي الحجر الصحي في نهاية الفترة ، سيتم فحصهم من قبل PCR ، ومن اليوم السادس ، سيتم اعتماد الإجراءات الوقائية التي تحددها وزارة الصحة.

2- العمالة المنزلية غير الملقحة المصاحبة للمقيمين الملقحين ، بشرط أن تكون فترة التقديم لغير الملقحين (بما في ذلك الحجر المنزلي) 7 أيام ، وسيتم إجراء فحص PCR في نهاية فترة الحجر الصحي (بدءًا من المرة السادسة) في اليوم التالي الإجراءات الوقائية التي تحددها وزارة الصحة تنطبق.

3- المحصنين تحت سن 18 عاما ورفاقهم مواطنين ومقيمين بشرط عدم تطعيمهم (بما في ذلك الحجر المنزلي) لمدة 7 أيام وخضعوا لفحص PCR في نهاية فترة الحجر الصحي ابتداء من اليوم السادس واعتماد الاجراءات الوقائية التي تحددها وزارة الصحة.

4- الوفود الرسمية.

5- حاملي التأشيرات الدبلوماسية والدبلوماسيين وعائلاتهم ، لكن يجب الموافقة عليهم من قبل وزارة الصحة لأداء إجراءات الحجر الصحي في منازلهم.

6- طواقم الملاحة الجوية.

7- من له علاقة بسلاسل الإمدادات الصحية حسبما تراه وزارة الصحة.

وذكرت السلطة أن جميع الركاب الذين لم يتم تضمينهم في الفئات المستثناة دفع رسوم الحجر الصحي المؤسسي وفحص PCR، قبل السفر من خلال مكتب الوكلاء المعتمدين، وسيتم إصدار قسيمة (EMD) سيتوجب تقديمها عند إنهاء إجراءات السفر، ويستثنى من عمل الفحصين (PCR) للقادمين من خارج السعودية جميع من هم دون سن الـ8 سنوات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى