أخبار مصر

طريقة إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

ننشر طريقة إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين، حيث يهتم المواطنين بزيادة حصة البطاقة التموينية والحصول على الدعم المقرر لفرد جديد، بأسعار مخفضة ومدعومة تعينهما على مواجهة أعباء الحياة، إذ إنَّ السلع التي توفرها البطاقة التموينية تسد حيزاً كبيراً في حياة الأسرة من أرز وسكر وزيت وغيرها من السلع التي تطرحها وزارة التموين والتجارة الداخلية في منافذها المختلفة المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية ومنافذ مشروع «جمعيتي» التي يقبل عليها الناس بداية كل شهر للحصول على حصتهم المقررة في البطاقة التموينية حسب عدد أفراد كل أسرة، إذ تختلف الحصة حسب عدد أفراد الأسرة، وهو ما يدفع الأب والأم إلى إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين في أسرع وقت.

شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

أولا: تقول وزارة التموين والتجارة الداخلية إن الشروط الأول لتسجيل الطفل على بطاقة التموين هو أن يكون الشخص الذي يرغب في ذلك مؤهلاً ويستحق هذا التطبيق.

ثانيا: أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الشرط الثاني لـ إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين أن يكون الشخص الذي يسجّل الابن في البطاقة مواطن مصري.

ثالثا: وكشفت الوزارة أن ثالث هذه الشروط هو أن إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين يكون للفئات الأولى بالرعاية، وهم من لا يزيد دخلهم الشهري على 1500 جنيه أو معاشهم على 1200 جنيه.

رابعا: رابع الشروط التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية هو أن استخراج البطاقة الجديدة يكون لمن لديه دخل شهرى حتى حد 2400 جنيه، أو معاشاً إلى حد1500 جنيه.

خامسا: أشارت وزارة التموين إلى أن إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين لمن بلغ عمره عامين أو أكثر، وذلك للفئات ذات الدخل المنخفض والأولى بالرعاية كما أوضحنا سالفاً.

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين
إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

سادسا: أكدت وزارة التموين في سادس شروطها لـ إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين أن الإضافة تكون بحد أقصى 4 أفراد على البطاقة الواحدة من بينهم زوج وزوجة واثنين من الأبناء.

سابعا: أوضحت وزارة التموين في شروطها أيضاً أن الأسرة التي لديها ثلاثة أفراد على بطاقة التموين، يحق لها إضافة أحد أبنائها بشرط أن تكون الأسرة من الأولى بالرعاية.

ثامنا: إذا كانت البطاقة مسجل عليها فردين فقط وهما الأب والأم يحق لهما في هذه الحالة إضافة اثنين من الأبناء.

تاسعاً: أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن يضيف الزوج زوجته المحرومة من الدعم وغير المقيدة على أي بطاقة تموين إلى بطاقته بالشروط نفسها المتبعة في إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين .

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين الآن

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية مؤخراً عن شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين وذلك حتى يكون المواطن على اطلاع بمن هو المستحق للحصول على هذه الخدمة.

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين
إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

خطوات إضافة المواليد لبطاقة التموين عبر بوابة مصر الرقمية

أولا: الدخول إلى موقع “دعم مصر” وتسجيل حساب خاص بك.

ثانيا: النقر على “أفراد أسرتي” من أجل إضافة طفل جديد.

ثالثا: يجب أن تحدد نوع الخدمة التي تريد الحصول عليها من الموقع.

رابعا: سوف تظهر لك صفحة تطلب منك إدخال رقم بطاقة التموين واختيار المحافظة التي تقيم فيها.

خامسا: آخر الخطوات الآن هي إضافة الفرد الجديد الذي ترغب في تسجيله إلى بطاقة التموين.

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

وازداد معدل البحث في الساعات الأخيرة عن إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين على محرك البحث العالمي “جوجل”، ومواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها “فيسبوك” و”تويتر” و”إنستجرام”، فضلاً عن الصفحات المهتمة بالخدمات الجماهيرية للمواطنين.

وفي إطار حرص “مصر 365” على تقديم خدمة متنوعة وشاملة إلى القراء الأعزاء، نقدم لكم في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين حتى تكونوا على اطلاع بكل جديد في مختلف المجالات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى