أخبار مصر

15 ألف جنيه مقدم.. وحدات سكنية للشباب بـ168 ألفا

يحلم كل شاب بأن يتملّك شقة العمر التي تساعده على بداية شق طريقه من أجل اتخاذ خطوة لتحقيق حلمه بالزواج وفي الوقت نفسه تكون هذه الوحدة السكنية في متناول يده نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها العديد من الشباب المصريين خصوصاً من أبناء طبقة محدودي الدخل، الذين لا يستطيعون تدبير مبلغ كبير للحصول على وحدة وسكنية، ويبقى أملهم في الإعلانات التي تطرحها الحكومة بين حين وآخر وتكون في متناول يدهم.

مشروع إسكان الشباب بالعاشر من رمضان

وازداد معدل البحث في الآونة الأخيرة على محرك البحث العالمي “جوجل” عن مشروع إسكان الشباب بالعاشر من رمضان الذي أعلنت عنه هيئة الأوقاف، كما ارتفع معدل البحث كذلك على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها “فيسبوك” و”تويتر” والصفحات المهتمة بأخبار الإسكان الاجتماعي والوحدات السكنية في مصر.

وفي إطار حرص “مصر 365” على تقدم خدمة إخبارية شاملة ومتنوعة للقراء الأعزاء، نقدم لكم في السطور التالية تفاصيل مشروع إسكان الشباب بالعاشر من رمضان حتى تكونوا على اطلاع بكل جديد في مختلف المجالات.

تفاصيل مشروع إسكان الشباب بالعاشر من رمضان

بدورها، أعلنت هيئة الأوقاف المصرية عن فتح الباب من أجل حجز للوحدات السكنية في مشروع إسكان الشباب بمدينة العاشر من رمضان في محافظة الشرقية أمام الجمهور من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية بداية من يوم الأول من يونيو المقبل وحتى 30 من الشهر نفسه أي في 30/6/2021.

وذكرت هيئة الأوقاف المصرية أن تخصيص هذه الواحدات في مشروع إسكان الشباب بمدينة العاشر من رمضان في محافظة الشرقية  يكون من خلال القرعة العلنية مع تحصيل قيمة جدية حجز من المتقدم بمبلغ 15000 جنيه لنموذج رقم 1 ومبلغ وقدرة 20000 جنيه لنموذج رقم 2.

ولفتت هيئة الأوقاف المصرية أن تقسيط الوحدة السكنية في مشروع إسكان الشباب بمدينة العاشر من رمضان سيكون لمدة ثلاثة أعوام، على أن يكون سعر الشقة الإجمالي 168 ألف جنيه وتصل إلى 200 ألف جنيه للتقسيط بنظام الـ10 سنوات، و220 ألف جنيه إذا كان نظام التقسيط يمتد حتى 15 سنة، مشيرة إلى أن هذه القيمة تشمل مقدم الحجز الذي تقدم به المواطن للحصول على الشقة.

شروط التقديم للحصول على وحدة سكنية في مشروع إسكان الشباب بمدينة العاشر من رمضان

أولا: على مَن يريد الحصول على وحدة سكنية في مشروع إسكان الشباب بمدينة العاشر من رمضان أن يقدِّم أصل مفردات مرتب حديثة للزوج والزوجة.

ثانيا: ألا يزيد الدخل الشهري على 4750 جنيهاً بالنسبة للشخص المتزوج، وألا يزيد هذا الدخل على 3500 جنيه بالنسبة للشخص الأعزب.

ثالثا: تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة شريطة أن تكون سارية.

رابعا: تقديم صورة من قسيمة الزوج للمتزوج.

خامسا: تقديم أصل إيصال مرافق حديث ( كهرباء – غاز – مياه ) ضمن المستندات.

سادسا: أكدت هيئة الأوقاف المصرية أن شروط الحصول على وحدة سكنية في مشروع إسكان الشباب بمدينة العاشر من رمضان تتضمن تقديم صورة إيصال جدية الحجز.

سابعا: شراء كراسة الشروط.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى