أخبار مصرعربي ودولي

مصر ترسل وفدين أمنيين لفلسطين وتل أبيب لمتابعة وقف إطلاق النار

توصل قطاع غزة ، برعاية مصرية ، إلى اتفاق لوقف إطلاق نار “متبادل ومتزامن” ؛ اعتبارًا من الساعة 2 صباحاً (0200) فجر الجمعة “بتوقيت فلسطين”.

وسترسل القاهرة وفدين أمنيين إلى فلسطين وتل أبيب من أجل متابعة إجراءات تنفيذ وقف إطلاق النار والاتفاق على الإجراءات المتابعة التي يمكن أن تحافظ على استقرار الوضع بشكل دائم.

جديراً بالذكر أن إسرائيل وافقت على المقترح المصري لوقف إطلاق النار دون شروط، بعد أيام من هجوم إسرائيلي غاشم على الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة سبقه اقتحام للمنازل ومحاولة لتهجير المواطنين المقدسيين من حي الشيخ جرّاح، أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، الموافق 20 مايو 2021، أنها وافقت على المقترح الذي تقدمت به مصر من أجل وقف إطلاق النار مع الفلسطينيين ومن دون أي شروط، مشيرة إلى أن موعد وقف إطلاق النار بين الطرفين من المقرر أن يحدد في وقت لاحق.

حماس: الإعلان عن وقف إطلاق النار من طرف وحد “إعلان للهزيمة”

بدوره، قال أسامة حمدان، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في تصريحات نقلتها قناة “الأقصى” الفلسطينية، أن إعلان وقف إطلاق النار من طرف واحد وهو إسرائيل “إعلان الهزيمة”، مؤكداً أن المقاومة لا تزال قادرة وتدير المعركة بكل اقتدار.

وأشار إلى أن المعركة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي لم تنته بعد، مهنئاً الشعب الفلسطيني بما أنجزته المقاومة والتي وعدت فأوفت.

وفي وقت سابق من اليوم، دعت جامعة الدول العربية الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى إعلاء صوت الضمير العالمي ورفض العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية وتحميل الاحتلال مسؤوليته عن جرائمه.

وقال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، 20 مايو 2021، في كلمة الجامعة العربية في جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة رقم 75 من أجل مناقشة الوضع في فلسطين المحتلة تحت البندين (37) و(38) إن السنوات الماضية شهدت سد الطرف الإسرائيلي جميع منافذ الحل السياسي للقضية الفلسطينية.

وشدد السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية على أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أجرت “عملية ممنهجة لغسل الأدمغة” حولت من خلالها الضحية إلى معتدٍ والشعب الواقع تحت الاحتلال الغاشم إلى ممارسٍ للعنف غير المبرر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى