أخبار مصر

هل يوجد مرض الفطر الأسود في مصر؟

أعلنت عضو اللجنة العليا للفيروسات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتورة وجيدة أنور، اليوم السبت، أن السلطات الصحية الموجودة في مصر، لم ترصد أي إصابات بمرض الفطر الأسود في مصر، حيث ينتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

هل يوجد مرض الفطر الأسود في مصر؟

وأكدت عضو اللجنة العليا للفيروسات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتورة وجيدة أنور، أنّ مرض الفطر الأسود موجود في الهند فقط، وأنه غير موجود في مصر، ولم يتم رصد أي حالات إصابة به.

وكانت تقارير إعلامية عالمية، تحدثت عن أن الهند شهدت عمليات استئصال لأعين الآلاف من مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، بهدف مقاومة تفشي مرض الفطر الأسود الذي يصيب الناجين من فيروس كورونا المستجد.

سبب الإصابة بمرض الفطر الأسود

وأشارت عضو اللجنة العليا للفيروسات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتورة وجيدة أنور، إلى أن المرضى الناجين من فيروس كورونا، يصابون بمرض الفطر الأسود، بسبب الإفراط في استخدام المضادات الحيوية والكورتيزون، والأدوية التي تعالج فيروس كورونا.

الفطر الأسود يصيب الجيوب الأنفية

وقالت عضو اللجنة العليا للفيروسات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتورة وجيدة أنور، إن مرض الفطر الأسود يصيب الجيوب الأنفية للإنسان، حيث تتكون طبقة يتم إزالتها طبيا عن طريق التدخل الجراحي، موضحة أن الفطر الأسود مرض يؤثر على التنفس، كما يتسبب في تدهور حالة المريض المتعافي من كورونا.

تحذير من المضادات الحيوية

وحذرت عضو اللجنة العليا للفيروسات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتورة وجيدة أنور، من الإفراط في تناول المضادات الحيوية، مشيرة إلى أن كثرة تناول المضادات الحيوية لعلاج فيروس كورونا، قد تتسبب في إصابة المريض بمرض الفطر الأسود.

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى