أخبار مصر

كل ما تريد معرفته عن شروط أداء الحج عام 2021

أعلنت المملكة العربية السعودية، ممثلة في وزارة الحج والعمرة السعودية، أنها سوف تنظم حج 2021 هذا العام، وفقا للشروط الوقائية والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، حيث سمحت المملكة العربية السعودية لعدد محدود من المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، بأداء فريضة الحج 2021، قبل أن تفتح الباب لعدد محدود من المقيمين خارج المملكة للتقدم لأداء فريضة الحج 2021، وأيضا لأداء العمرة لمن يريد، وكثر بحث كثير من المشتاقين لأداء فريضة الحج وزيارة بيت الله الحرام وقبر المصطفى صلى الله عليه وسلم، عن شروط أداء الحج عام 2021.

شروط أداء الحج عام 2021.. الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا مهمة

وتعمل الجهات الصحية في المملكة العربية السعودية، على تقييم الأوضاع واتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على صحة الحجاج والمعتمرين، وفي السطور التالية، وبعد عمليات البحث الكبيرة عن شروط أداء الحج عام 2021 عبر موقع البحث الشهير في العالم جوجل، وأيضا موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، نقدم لكم في موقع “مصر 365” كل ما تريدون معرفته عن شروط أداء الحج عام 2021، وهو كما يلي في السطور التالية، فتابعونا..

شروط أداء الحج عام 2021
شروط أداء الحج عام 2021

شروط أداء الحج عام 2021.. يوضحها عضو غرفة شركات السياحة

عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، علي المانسترلي، كشف عن شروط أداء الحج عام 2021، حسب ما حددته المملكة العربية السعودية، للموافقة على أداء مناسك الحج هذا العام لحجاج بيت الله الحرام، ونرصدها للقراء الأعزاء كما يلي، حيث أكد علي المانسترلي، في مداخلة هاتفية له عبر برنامج صالة التحرير، الذي تذيعه قناة صدى البلد، شروط أداء الحج 2021، كما يلي..

شروط أداء الحج عام 2021

  •  -جب أن يتراوح عمر من يرغب في أداء فريضة الحج 2021، بين 18 عاما وحتى 60 عاما، حيث لن يتم السماح لمن هم دون سن 18 عاما، أو أكثر من 60 عاما، بأداء فريضة الحج هذا العام.
  • يجب أن يحصل الراغي في أداء فريضة الحج 2021، على جرعتين من لقاح كورونا، قبل دخول المملكة العربية السعودية بفترة تقدر بأسبوع، شرط أن يكون اللقاح الذي حصل عليه الحاج، بين اللقاحات المعتمدة من قبل المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون اللقاح الذي حصل عليه الشخص الراغب في أداء فريضة الحج 2021، في المملكة العربية السعودية، معتمدًا من منظمة الصحة العالمية.
  • يجب أن يخضع الشخص الراغب في أداء فريضة الحج 2021، لتحليل PCR قبل سفر إلى المملكة العربية السعودية بـ72 ساعة، وعند وصول الحاج إلى أراضي المملكة العربية السعودية، يتم عزله من قبل السلطات لمدة ثلاثة أيام، ثم يجري الشخص الراغب في أداء فريضة الحج 2021، مسحة PCR مرة أخرى، ليبدأ بعد ذلك الحاج التحرك بطريقة طبيعية لأداء المناسك بعد أن يكون استوفى شروط أداء الحج عام 2021.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، علي المانسترلي، أن المملكة العربية السعودية، أجازت استخدام لقاح سينوفارم الصيني، الذي أجازته مصر وحصل عليه كثير من المواطنين، كما أجازت المملكة العربية السعودية، كأحد شروط أداء الحج عام2021، استخدام لقاح أسترازينيكا البريطاني، وهو أيضا من بين اللقاحات التي أجازتها مصر لمواطنيها.

وفيما يخص الحج السريع، بشأن شروط أداء الحج عام 2021، أكد عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، علي المانسترلي، أن مدة أي برنامج للحج لن تقل عن 14 يومًا، متوقعا أن تسمح المملكة العربية السعودية، لحوالي 25 وحتى 30 ألف حاجة مصري، بأداء فريضة الحج هذا العام 2021.

شروط أداء الحج عام 2021
شروط أداء الحج عام 2021

شروط أداء الحج عام 2021.. وتصريحات وزارة الحج في السعودية

وذكرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عزمها على إقامة شعيرة الحج هذا العام، بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام، وبمراعاة الضوابط والمعايير الصحية والتنظيمية والأمنية، بما يضمن سلامة الحجاج والحفاظ على صحتهم، وبما يكفل لهم أداء فريضة الحج 2021 بسهولة ويسر ودون خوف من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، استكمالا لشروط أداء الحج عام 2021، أن الشروط التي وضعتها، جاءت انطلاقًا من حرص المملكة العربية السعودية، على تمكين ضيوف بيت الله الحرام، المشتاقين لزيارته وزيارة مسجد المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، من أداء مناسك الحج والعمرة، وأكدت الوزارة في المملكة العربية السعودية، أنها تضع صحة وسلامة الإنسان أولا، فوق أي اعتبارات أخرى، وأكثر ما يهمها هو الحفاظ على الحجاج والمعتمرين وسلامتهم.

وتابعت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، أنها مستمرة بالتنسيق مع السلطات الصحية في السعودية، في تقييم الأوضاع الصحية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على صحة وسلامة المعتمرين والحجاج، مشيرة إلى أنها سوف تعلن في وقت لاحق، تفاصيل الضوابط والخطط التنفيذية لإقامة شعائر الحج هذا العام 2021.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى