أخبار مصر

دعاء للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت.. الله أنت المستعان والمستغاث

يعيش العالم حالة من الفزع والهلع بعد ما تردد عن مرض الفطر الأسود الذي يصيب المتعافين من فيروس كورونا، حيث أعلن شقيق الفنان الراحل سمير غانم، أن شقيقه توفي بمرض الفطر الأسود الذي أصاب عينه اليمنى بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، ما اعلن عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، الدكتور محمد النادي، أنه جرى الكشف عن 3 إصابات بمرض الفطر الأسود في أقاليم بمصر، ولا علاقة للحالات الثلاث بفيروس كورونا، لذا بدأ كثيرون في البحث عن أدعية للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت، لترديدها والتقرب إلى الله والدعاء بأن ينجينا من هذا المرض ومن كل الأمراض.

دعاء للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت

وحددت دار الإفتاء المصرية عدد من الأدعية يمكن للمسلم ترديدها للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت، وأن يدعو الإنسان الله بأن ينجيه من هذا المرض ويفك كربه، من بين الدعاء: تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف إنك على كل شيء قدير.

دعاء للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت
دعاء للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت

دعاء للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت.. أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

وأوضحت دار الإفتاء المصرية عبر حسابها على فيس بوك، أن المسل عليه أن يردد دعاء “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”، 3 مرات صباحًا ومساءً، موضحا أن من قال هذا الدعاء لا يصيبه شيء من البلاء.

دعاء للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت.. لا إله إلا الله عليه توكلت

وأوضحت دار الإفتاء المصرية عبر حسابها الرسمي على فيس بوك، أن النبي صلي الله عليه وسلم، أوصى المسلم بأن يدعو بما ورد في الآية 129 من سورة التوبة، والآية هي “حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم”.

دعاء للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت.. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء

وتابعت دار الإفتاء المصرية عبر حسابها الرسمي على فيس بوك، أن النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، أوصى المسلم بدعاء: “بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ”، موضحة أن من قالها 3 مرات صباحًا لم تصبه فجأة بلاء حتى يمسى، وأن من قالها 3 مرات مساءً لم تصبه فجأة بلاء حتى يصبح.

دعاء للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت.. اللهم أنت المستعان وبك المستغاث

ويمكن للإنسان أن يدعو دعاء للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت، وهو: اللهم لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان وبك المستغاث، وعليك التوكل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغا.

دعاء للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت
دعاء للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت

دعاء للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت.. اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن

كما يمكن أن يدعو المسلم دعاء للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت، وهو: اللهم إني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبخل، والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم لا تفجعنا بأنفسنا ولا أهلنا ونعوذ بك من مصائب الدنيا وتقلب حوادثها، اللهم إنا نخاف الفقد فلا تحملنا ما لا طاقة لنا به.

دعاء للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت.. اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء

وأيضا يمكن للمسلم أن يدعو دعاء للتحصن من مرض الفطر الأسود المميت، وهو كما يلي: اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء في الأرض، أإله مع الله، قليل ما تشكرون، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليها أمر الدنيا والآخرة، من أن تنزل بي غضبك أو يحل على سخطك ولك العتبى حتى ترضى، اللهم لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان وبك المستغاث، وعليك التوكل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى