أخبار مصر

مجلس الوزراء: بدء تقنين أوضاع التوك توك في مصر وإتاحة استبداله

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعاً اليوم الأحد، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ومسئولي الإدارة العامة للمرور والجهات المعنية لبحث إجراءات تقنين أوضاع “التوك توك” وتشجيع أصحابها على الترخيص.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد خلال الاجتماع ضرورة وأهمية تقنين أوضاع “التوك توك” في مصر، والعمل على تيسير إجراءات الترخيص لأصحابها.

ولفت “سعد” إلى أن هناك فوائد واسعة من التقنين، سواء للمجتمع أو لصاحب التوك توك نفسه، الذي سيتم التأمين عليه وسيكون له معاش.

وأشار “سعد”، إلى أن المناقشات أوضحت أن عدد مركبات “التوك توك” التي تم ترخيصها لا يتجاوز 10% من إجمالي المركبات في 22 محافظة، بدأت إجراءات الترخيص بها حتى الآن.

وأكد السفير نادر سعد أن رئيس الوزراء كلف الوزراء المعنيين، بتقديم مذكرة للعرض على مجلس الوزراء تتضمن تيسيرات ومحفزات لأصحاب “التوك توك” لتقنين أوضاعهم، وترخيص مركباتهم، مع مراعاة أن تكون هناك قيمة محددة مخفضة للترخيص لترغيب هؤلاء المواطنين على تقنين أوضاعهم.

وقال متحدث مجلس الوزراء : سيتولى وزير التنمية المحلية التنسيق مع المحافظين لتيسير إجراءات ترخيص سيارات “الميني فان” كوسيلة نقل جماعي آمنة وحضارية.

كما سيتم العمل على دخول مركبات “التوك توك” ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، على أن تعمل سيارات “الميني فان” التي سيتم تسليمها كبديل للتوك توك بالغاز الطبيعي.

وذكر السفير نادر سعد، أن وزارة الداخلية ستتولى دراسة المدة المقترحة للإنتهاء من تراخيص جميع مركبات “التوك توك” الموجودة حالياً، حسب الطاقة الاستيعابية للوحدات المرورية، مع إمكانية تخصيص ساحات لأعمال الفحص، وإعطاء التراخيص خاصة بمركبات “التوك توك” لتيسير الإجراءات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى