أخبار مصر

بيان عاجل من الحكومة المصرية بشأن تسريح 6 ملايين موظف

أصدر المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، بيانا عاجلاً بشأن ما تردد من أنباء، عن اعتزام مصر تسريح 6 ملايين موظف بالجهاز الإداري، من أجل تخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة المصرية.

حيث أعلن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، بالتواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي نفى تسريح 6 ملايين موظف، مُؤكدا أنه لا توجد نية من الحكومة، لتسريح أيٍ من موظفي الجهاز الإداري للدولة.

وشدد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على أنه جار العمل على وضع خريطة للطاقات البشرية الموجودة بالجهاز الإداري، من أجل تحقيق الاستخدام الأكفأ لتلك الطاقات والعمل على تطوير ورفع كفاءتهم، دون المساس بأي حق من حقوقهم أو تسريح أي منهم، بما ينعكس إيجاباً على تحسين جودة الخدمات العامة المُقدمة للمواطنين.

وأضاف الجهاز المركزي أنه حتى 19 يونيو تم الانتهاء من تدريب 49360 مرشحًا تم نقلهم إلى العاصمة الإدارية ، منهم 26497 موظفًا تلقوا دورات تدريبية أساسية ، وتلقى 20772 موظفًا تدريبات على تخطيط الكفاءات ، و 2091 موظفًا دورات تخصصية. تتضمن خطة تنفيذ التدريب الخاصة بهم حزمة من الدورات التدريبية الأساسية ، والتي تشمل التدريب على الموضوعات المتعلقة بزيادة الوعي الوطني والتكيف الوظيفي.

وأضافت الجهاز: كما تتضمن الخطة شرحاً لعوامل نجاح الدولة ، والتعريف بمؤسساتها ومشاريعها الكبرى في مختلف المجالات ، ومكافحة الفساد ، والمهارات الأساسية في استخدام الحاسب الآلي ، والتحول الرقمي ، وإدارة التغيير.

وناشدت الحكومة المصرية وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، ضرورة مراعاة الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي تثير الرأي العام وتثير غضب موظفي الجهاز الإداري للدولة.

وأضاف البيان أنه في حالة وجود أي استفسارات يرجى الدخول على، الموقع الرسمي للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة (caoa.gov.eg).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى