أخبار مصر

عاجل.. السعودية تعلن نبأ هام يسعد المصريين

أعلنت “واس” وكالة الأنباء السعودية، أن المملكة العربية السعودية ستبدأ في تلقى طلبات العمرة من الخارج تدريجيًا، ابتداء من 9 أغسطس 2021، بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف معتمر موزعة على ثماني فترات تشغيلية، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 2 مليون معتمر شهريًا”.

وصرح مسؤول بوزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، إنه سيتعين على طالبي أداء العمرة تقديم شهادة تفيد بحصولهم على التطعيم الواقي من كوفيد-19.

وصرح عبدالفتاح بن سليمان مشاط، نائب وزير الحج والعمرة، إن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة على تحديد الدول التي يقدم منها المعتمرين، وأعدادهم بصفة دورية حسب تصنيف الإجراءات الوقائية، والاشتراطات الخاصة بالدول القادم منها المعتمرين والزوار إلى المملكة”.

وأضاف نائب وزير الحج والعمرة، أن “التحصين سيكون شرطًا أساسيًّا لأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي وفق ما يظهره تطبيق توكلنا لفئات التحصين الثلاثة (محصن حاصل على جرعتين، أو محصن أمضى 14 يومًا بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافٍ من الإصابة)”.

وتابع: “مشاط” استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم ابتداء من غرة محرم.

ووجه نائب وزير الحج والعمرة السعودي بضرورة الالتزام بالخطط التنظيمية والإجراءات الصحية، التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة لسلامة ضيوف الرحمن والعاملين على خدمتهم، ومنع انتشار فيروس كورونا ومتحوراته، وضرورة الحصول على تصريح العمرة من خلال تطبيقي “توكلنا واعتمرنا”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى