أخبار مصر

عاجل.. مفاجآت بالجملة بنتيجة الثانوية العامة: رابط نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس 2021

ننشر نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس 2021، أعلنت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة 2021 ستكون مختلفة عن السنوات الأخيرة، من حيث انخفاض المجاميع بشكل ملحوظ، وأن نسبة النجاح معقولة وقريبة من الأعوام السابقة، لكن المجاميع منخفضة وهذا لا يعني صعوبة الالتحاق بكليات القمة، وأكدوا أن هذا ما سيكشفه وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة ظهر اليوم .

وأوضحت المصادر، أن لا يوجد أي طالب بالثانوية العامة حصل على الدرجات النهائية في كل المواد، ما يعني أن لا يوجد أي طالب حصل على نسبة 100%، كما كان يحدث كل عام ولم يصل أي طالب إلى 99% حتي.

ولفت المصادر إلى أن طلاب الثانوية العامة الذي حصلوا على مجموع 88%، قد يلتحقوا بكليات القمة، بالنسبة لشعبة العلمي علوم، ومن يقترب من مجموع 80% في الشعبة الرياضية، لديه الفرصة الكاملة في دخول كليات الهندسة وما يعادلها، لأن المجاميع في المجمل منخفضة عن كل عام.

وأضافت المصادر أن على الطلاب تجنب الصدمة من انخفاض المجموع، لأن ذلك حالة عامة على كل الطلاب هذا العام، ومن المنتظر بقوة أن ينخفض الحد الأدنى للقبول بالكليات ولن يتكرر تنسيق الأعوام السابقة هذه السنة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس، هي حديث ملايين الطلاب وأولياء الأمور في هذه الساعات، وأخيرا حانت لحظة إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس، التي تحملوا من أجلها الكثير بعد شهور طويلة من الجد والاجتهاد والمذاكرة ودفع الأموال في الدروس الخصوصية، من أجل تحقيق حلم الأسرة وهو الوصول إلى مجموع درجات مناسب لإحدى كليات القمة.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس: نتيجة الثانوية العامة 2021

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، في مؤتمر صحفي اليوم أسماء أوائل الثانوية العامة لعام 2021، بمشاركة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، وكذلك مؤشرات تنسيق القبول في الجامعات المصرية المختلفة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى